Thursday  23/09/2010 Issue 13874

الخميس 14 شوال 1431  العدد  13874

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سفير الولايات المتحدة لدى المملكة بمناسبة اليوم الوطني
خادم الحرمين الشريفين عزز الاستقرار وأطلق فرص التعليم والحوار

 

الرياض -الجزيرة

نيابة عن شعب الولايات المتحدة الأمريكية، تقدم سفير الولايات المتحدة لدى المملكة جيمس سميث بالتهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وشعب المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

لما يقارب خمسة وسبعين عاماً، أقامت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية صداقة راسخة وحلفاً متيناً.. ومنذ لحظة لقاء الملك عبدالعزيز والرئيس فرانكلين روزفلت على ظهر البارجة يو أس أس كوينسي في عام 1945، أقام بلدانا شراكة راسخة ونشطة قائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.. ونفخر بصداقتنا القوية معكم.. كما أننا فخورون أنها تنمو بقوة كل عام.. وبمناسبة اليوم الوطني السعودي، أود أن أشيد بجهود الملك عبدالله المستمرة في تشجيع الاستقرار الاقتصادي والسياسي في المنطقة. إن التزام الملك عبد الله الحرب على الإرهاب وعمله في تشجيع الحوار بين الأديان وتأييده للشباب والمرأة ودعمه لمبادرة السلام العربية هي خطوات جريئة تجمعنا بينما تقود المملكة العربية السعودية المنطقة نحو مستقبل آمن وواعد.

وكسفير للولايات المتحدة، يسعدني أن الولايات المتحدة قد استطاعت المساعدة في بناء ذلك المستقبل الساطع من خلال فرص التعليم وبرامج التبادل الثقافي.

ويختار أكثر من 15.000 شاب سعودي كل عام الولايات المتحدة كوجهة لاكتشاف خبرات جديدة ولمواصلة تعليمهم العالي.

إن هذا التواصل المباشر بين شعبينا يعزز العلاقة بين بلدينا، ويقدم للأمريكيين فرصة فريدة للتعرف مباشرة على المملكة وشعبها من الطلاب السعوديين.. ومن خلال التعاون والفهم المشترك نضمن أن شراكتنا ستنمو بقوة في السنوات القادمة.. ويشرفني أن أمثل الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية.. ونيابة عن الشعب الأمريكي، أشاطر الشعب السعودي أحر أمنياتي بمناسبة اليوم الوطني.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة