Thursday  23/09/2010 Issue 13874

الخميس 14 شوال 1431  العدد  13874

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بولندا تدرس طلب روسيا لتسليم زعيم شيشاني

 

وارسو - (د. ب. أ)

ذكر ممثلو ادّعاء بولنديون أمس الأربعاء أن روسيا طلبت مرة أخرى من بولندا تسليم الزعيم الشيشاني الذي يعيش في المنفى أحمد زكاييف لها بسبب اتهامات تتعلّق بالإرهاب، في حال عودته إلى بولندا في المستقبل القريب. وذكرت مونيكا ليواندوسكا المتحدثة باسم مكتب المدعي العام في وارسو أن ممثلي الادعاء سيدرسون الطلب لاتخاذ قرار حول ما إذا كان سيتم نظر قضية تسليم الزعيم الشيشاني أمام المحكمة. وكانت الشرطة البولندية قد اعتقلت زكاييف في 17 أيلول - سبتمبر المطلوب في روسيا بسبب اتهامات بالإرهاب لكنها أطلقت سراحه لاحقاً إلى أن يتم النظر في مسألة تسليمه. وعاد زكاييف إلى بريطانيا، حيث يتمتع باللجوء السياسي لكنه قال إنه سيزور بولندا مرة أخرى فور تجديد تأشيرته البولندية.

ومن المتوقع أن يعود زكاييف إلى بولندا في المستقبل القريب، ويعد مسؤولون بولنديون أنفسهم لذلك الاحتمال. وكانت محكمة وارسو الجزئية قد رفضت طلباً الأسبوع الماضي من قبل ممثلي الادعاء لاعتقال زكاييف بشكل مؤقت لمدة 40 يوماً.

وذكرت المحكمة أنه لا يمكن أن يعتقل زكاييف نظراً لأنه يتمتع بحق اللجوء السياسي في بريطانيا، فيما يدرس ممثلو الادعاء استئناف ذلك الحكم.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة