Thursday  23/09/2010 Issue 13874

الخميس 14 شوال 1431  العدد  13874

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل أربعة جنود في الاشتباكات واعتقال 28 من العناصر الإرهابية
الجيش اليمني يستعد لاقتحام الحوطة للقضاء على القاعدة

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - عدن - وكالات

قالت مصادر وزارة الدفاع اليمنية بأن أربعة من جنودها لقوا حتفهم في اشتباكات مع مسلحين بمحافظة شبوة جنوبي البلاد. وأوضحت المصادر أن اشتباكات تجددت فجر أمس بين قوات حكومية وعناصر يشتبه في أنها تنتمي لتنظيم القاعدة بمديرية الحوطة بمحافظة شبوة، مضيفة أنه تمت الاستعانة بمروحيات وجرى نشر أفراد من القوات الحكومية لمداهمة المنازل المشتبه بها بحثا عن مسلحين. ولم تشر المصادر إلى ما إذا كانت المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى من المسلحين، إلا أن أحمد علي المقدشي مدير أمن محافظة شبوة أكد أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 28 شخصا «من العناصر الإرهابية والمشتبه بهم بالانتماء إلى تنظيم القاعدة في منطقة الحوطة بمحافظة شبوة التي تشهد مواجهات شرسة بين قوات من الجيش والأمن ومجاميع مسلحة من تنظيم القاعدة ومن الخارجين على القانون».

ونقل موقع «26 سبتمبر» التابع لوزارة الدفاع عن المقدشي القول: إن من تم القبض عليهم يخضعون حاليا للتحقيقات الأولية للتعرف على هوياتهم، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية ووحدات من مكافحة الإرهاب تواصل عملياتها المفتوحة ضد تنظيم القاعدة في مديرية الحوطة.

وستعد القوات اليمنية لاقتحام مدينة الحوطة بمحافظة شبوة (حيث تدور مواجهات مع القاعدة متحصنين في المدينة.

وقال مسؤول عسكري ميداني: إن «قوات الجيش تتأهب لاقتحام مدينة الحوطة بعد أن تمكن النازحين العالقين من مغادرة ديارهم مساء الثلاثاء».

وكان الآلاف من سكان الحوطة التابعة لمديرية ميفعة، نزحوا من منازلهم إلى مناطق مجاورة وسط ظروف معيشية وإنسانية صعبة. كما اتهمت مصادر أمنية مقاتلي القاعدة باستخدام المدنيين دروعا بشرية في المعارك التي اندلعت السبت.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة