Thursday  23/09/2010 Issue 13874

الخميس 14 شوال 1431  العدد  13874

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني

 

د. محمد بنتن مهنئاً بذكرى اليوم الوطني الـ80 :
غرة الميزان تعني الوحدة والإنجاز.. والفخر والاعتزاز

 

الرياض - الجزيرة

نوّه رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد بن صالح بن طاهر بنتن بالإنجازات المتحققة في شتّى المجالات في أنحاء المملكة العربية السعودية، ومنوها بما تحقق من إنجاز غير مسبوق بتأسيس المملكة وتوحيدها على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - الذي كان الركيزة لهذا التطور الشامل الذي واصله أبناؤه البررة من ملوك آل سعود حتى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقال إن غرة الميزان؛ تعني للأمة السعودية؛ التاريخ... والجغرافيا.. والإنجاز، كما تجسد ذكرى قيام وتأسيس «المملكة العربية السعودية» على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود (طيب الله ثراه) إذ تستذكر الأجيال بشيء من الفخر والاعتزاز، مراحل البناء الوطني، عبر الحقب التاريخية المتوالية، وصولا إلى العهد المضيء، مرحلة الازدهار المجتمعي والتطوير الوطني الشامل، إنها مرحلة الملك المجدد خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) الذي شهد الوطن في عهده الزاهر خططا تنموية غير مسبوقة، واستثمارات وطنية عملاقة، شملت البنية الأساسية على امتداد الوطن، في مختلف القطاعات، وفق تخطيط تنموي اتسم بالتوازن والشمولية.

ويبرز اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله عبر ما حققته قطاعات التنمية في المملكة من نجاحات، وما وصلت إليه من إنجازات يمكن ملاحظتها ورصدها عبر الإحصاءات والبيانات، خصوصاً في حقل التعليم العام، والتعليم الجامعي، والرعاية الصحية، والحقل الاجتماعي، وغيره من قطاعات الوطن الأخرى.

وأضاف الدكتور بنتن قائلاً: تأتي مؤسسة البريد السعودي - في هذا السياق - كأحد مكونات المنظومة الإدارية الوطنية، التي شملها التطوير والتغيير - مثل بقية المؤسسات الأخرى - إذ شهد البريد السعودي، حزمة من التحولات الجذرية النوعية، التي جعلت منه أقدم مؤسسة سعودية حكومية، في مقدمة المؤسسات البريدية العصرية، مما يعكس حجم التغيير والحراك والتطوير في المؤسسات الإدارية السعودية.

فقد استطاع البريد السعودي - بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين - أن يؤسس أول نظام وطني للعنونة البريدية في المنطقة، تقوم عليه تطبيقات الحكومة الإلكترونية، وبرامج إيصال الرسائل والخدمات البريدية إلى المستفيدين في محل الإقامة. فإطلاق مشروع العنوان البريدي الوطني (الموحد) في المملكة العربية السعودية، يعد ثمرة وطنية، واستثماراً إستراتيجياً للأجيال القادمة.

موضحاً بقوله: حالياً، يتسلَّم المواطن والمقيم، رسائلهم البريدية، في منازلهم، ومكاتبهم، دون أن يتجشموا عناء الذهاب إلى مكاتب البريد السعودي، كما يستطيع المواطن والمقيم أن يستفيد من خدمات البريد الأخرى، مثل طلبات رخص القيادة والسير، طلبات القبول والتسجيل لطلاب الجامعات، داخل المملكة وخارجها، التسوق الإلكتروني من المتاجر وشراء البضائع واستلامها عبر البريد السعودي.

إن التطور المستمر في قطاعات البريد السعودي، للخدمات والمنتجات البريدية، وغير البريدية، تجعل رجل البريد السعودي، يشعر أن الإنجاز الوطني، والازدهار الشامل، غيمة نهضوية تظلل وتشمل مناطق ومؤسسات الوطن كافة.

أخيراً... أتقدم بالتهنئة الصادقة لوطننا الغالي، في هذا اليوم المجيد، سائلاً الله أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان في ظل عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز «حفظه الله» وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة