Thursday  23/09/2010 Issue 13874

الخميس 14 شوال 1431  العدد  13874

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني

 

الوطن والصناعة
د. مصلح بن حامد العتيبي

 

تحتفل المملكة اليوم بذكرى اليوم الوطني الذي له مكانة مميزة في قلب كل مواطن في هذا الوطن.. ومن خلال هذا اليوم تجتمع مشاعر المواطنين وهم يرون الإنجازات التي تحققت لهذا الوطن الغالي على يد المؤسس الملك عبد العزيز (طيب الله ثراه) وأكمل صياغتها وتطويرها وتنميتها أبناؤه من بعده، حيث كانت لكل منهم بصمات وإنجازات أضافت للوطن والمواطن الكثير في كافة جوانب الحياة التنموية والخدمية.

إن هذا اليوم يجعلنا نتذكر أوجه التطور التي طالت جميع المجالات في مملكتنا الحبيبة ومن ضمنها المجال الصناعي، حيث أولت قيادتنا الرشيدة هذا المجال اهتمامًا ودعمًا غير محدود ابتداءً من القرار التاريخي لتأسيس الهيئة الملكية في عهد المغفور له بإذن الله الملك فيصل بن عبد العزيز، ثم وضع حجر أساس مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين على يد المغفور له بإذن الله الملك خالد بن عبد العزيز مرورًا بتشرف الهيئة الملكية للجبيل وينبع برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز (رحمه الله)، ليأتي بعدها عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه- الذي أكمل مسيرة إخوانه، حيث غمرنا بدعم وعطف لا مثيل له من خلال رعايته وزياراته ومتابعته المستمرة لكل المنجزات في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين اللتين تعدان مفخرة المدن الصناعية في العالم بما تحتويانه من صناعات عملاقة ومرافق سياحية وتجارية وسكنية وتجارية جعلت منهما مثالاً يحتذى به ومكانًا تستثمر فيه الكفاءات السعودية المدربة ورافدًا اقتصاديًا مهمًا في المملكة.

عندما نتحدث عن اليوم الوطني فإنه يكون يومًا للتاريخ والإنجازات الوطنية ونحن نشعر في الهيئة الملكية، بل نؤمن أنه لولا فضل الله، ثم جهود ودعم ومتابعة قادة هذه البلاد الطاهرة لكافة مشروعات الهيئة الملكية لما تحققت الإنجازات الصناعية التي نعيشها الآن.

كما أنه كان لصاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع دور كبير في نجاح ومتابعة كافة المشاريع التنموية والصناعية في المدينتين حتى أصبحتا من أكبر المدن العالمية للبتروكيماويات.

وبهذه المناسبة العزيزة نتقدم لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني بأسمى آيات التهاني، سائلين الله أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان وكل عام والمملكة بخير.

* الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة