Thursday  23/09/2010 Issue 13874

الخميس 14 شوال 1431  العدد  13874

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني

 

قفزات تنموية
محمد بن عبدالله الفوزان *

 

نحتفي اليوم بالذكرى الثمانين لتأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز رحمه الله حيث أعلن في مثل هذا اليوم تأسيس المملكة العربية السعودية بعد استكمال أهم مشروع وحدة عربية في التاريخ الحديث .. لقد وفق الله سبحانه الملك عبدالعزيز - رحمه الله - في جمع شتات الجزيرة التي لم يسبق لها أن خضعت لوحدة مركزية على مر التاريخ فكان هذا المشروع ولا يزال محل إعجاب وتقدير الجميع..

منذ ذلك التاريخ ظهرت دولة كانت ركائزها الإيمان بالله سبحانه، والاحتكام إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، والعدل، وحسن المعاملة للآخرين. هذه الركائز مكنت المملكة من أن تصبح وفي ظرف زمني قصير رائدة العالمين العربي والإسلامي وإحدى أهم القوى المؤثرة في الساحة الدولية، كما تعاملت مع الثروات التي تمتلكها في أراضيها بعقل وحكمة وتبنت منهجاً يراعي مصالح الجميع بعيداً عن الأنانية والتهور. وخلال ثمانية عقود استطاعت المملكة تحقيق قفزات تنموية تكاد شواهدها لا تنتهي سواء في التعليم أو التنمية الصحية والبشرية أو النمو الاقتصادي أو التحولات الاجتماعية الكبيرة .

إن ما شهدناه خلال السنوات الأخيرة دليل قاطع على حرص القيادة حفظها الله على تطوير المجتمع وتحديثه لكي يكون قادراً على التكيف مع الواقع الدولي الراهن في ظل العولمة والتحولات الكبرى التي يشهدها العالم. ولعل إعادة هيكلة الأجهزة الحكومية أبرز مشاريع الإصلاح الجديدة التي تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن مسيرة التنمية مستمرة لا تنقطع وهي تنطلق من أسس علمية مدروسة بعيداً عن الاجتهادات الفردية وردود الأفعال.

رئيس مجلس إدارة شركة الفوزان للتجارة والمقاولات

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة