Thursday  23/09/2010 Issue 13874

الخميس 14 شوال 1431  العدد  13874

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني

 

يوم خالد في ذاكرتنا
محمد بن صالح العصيل

 

تمرُّ ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية فتفتح في النفوس آفاقًا عميقة تتطلع إلى حجم الوطن.. حجم المعجزة.. حجم فكرة التوحيد لهذه الأرض الممتدة شرقًا وغربًا.

وإذا كان الوطن هو العمق التاريخي الذي ترتكز عليه الشعوب.. وتتبلور معه كياناتها في كل الأزمنة فإن هذا الوطن السعودي الذي بنى أساسه جلالة المغفور له الملك عبد العزيز -رحمه الله- ومن خلاله جمع الشتات ووحد الجميع وصهر المشاعر في بوتقة واحدة عمقها الإيمان بالله عقيدة ودستور حياة لتظل أنموذجًا فريدًا في طبيعته ومرتكزاته.

جاء هذا الوطن في زمن الولادات المستحيلة وبرز كقوة مؤثرة بعد أن كان قطعًا ممزقة وأرجاء متباعدة وقوى متناحرة..

أصبح الوطن المؤمن.. الوطن الموحد.. والوطن الذي يمنح الخير والعطاء لأهله ولغيرهم بعد أن تحوّل الاضطراب إلى استقرار والتمزق إلى تكامل والضعف إلى قوة.

تمر علينا هذه الأيام ذكرى توحيد بلادنا على يد المؤسس الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه- فتتأكَّد هذه المعجزة ويتأصل في النفوس العشق لهذا الكيان الذي أصبح مضرب المثل في قوته واستمراره وتفاعل شعبه مع قيادته في بناء غدٍ مشرق يستلهم من الماضي أصالته ومن الحاضر تقنياته.. أصبح هذا الوطن قوة تعزز قدرة الأشقاء وتدعم الحق وتقف إلى جانب المثل والمبادئ السامية في عالم يتنازعه الخوف والاضطرابات وتتخطفه المآسي.. نودع عامًا وندخل عامًا جديدًا يزخر بالخير لنا.. ولإخواننا، بل وللإنسانية في كل مكان وهكذا يكون الاحتفاء بالأوطان الرائدة.. حضورًا تاريخيًا.. وامتدادًا حضاريًا مؤثرًا.. وخدمة واسعة للإنسانية تتعدى حدود الزمان والمكان.. وهكذا الوطن حضن دافئ لكل أبنائه.. يحتفل بيومه فتومض معه كل القلوب.. وتصنع له مجدًا جديدًا تتواصل معه ملاحم المجد.. ملاحم العطاء.. ملاحم الولاء للوطن وقيادته.

* مدير عام مدارس طلائع وفجر القصيم الأهلية

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة