Friday  24/09/2010 Issue 13875

الجمعة 15 شوال 1431  العدد  13875

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

فيما رفرفت آلاف الأعلام في سماء التوحيد أمس
الأجيال تجسد فرحة الوطن

 

الجزيرة - الرياض

احتفل أبناء الوطن شيباً وشباباً وأطفالاً نساءً ورجالاً أمس بذكرى اليوم الوطني للمملكة.. الكل كان حاضراً في حب وعشق الوطن، واستذكروا خلالها واستخلصوا العبر والدروس والجهود الجبارة التي بذلها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -رحمه الله- في لمِّ الشمل وتوحيد الصف وبسط الأمن وتثبيت أركان الدولة السعودية الحديثة والانطلاق بها إلى مضمار التقدم والرقي في مختلف جوانب الحياة.

وكانت الشوارع والميادين والمنتزهات قد ارتدت علم الوطن المزين بكلمة «لا إله إلا الله محمد رسول الله» في العرس الوطني الذي صادف أمس الخميس.

آلاف الأعلام سمقت في سواريها بلونها الأخضر البهي ورفرفت في الفضاء راسمة بذلك لوحة للوطن عنوانها: «كل عام وأنت يا وطني بخير ونماء وعطاء وتطور». وفي العاصمة الرياض، قامت الأمانة بنشر أكثر من 2000 علم للمملكة في أبرز الساحات والميادين بجميع أنحاء العاصمة والطرق الرئيسة لمواقع الاحتفالات بالصالات الرياضية الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي وساحة منتزه شرق الرياض بحي القادسية وموقع مهرجان ربيع الرياض شرق جامعة الأمير سلطان، وحديقة مناخ الملك عبدالعزيز (درة الحدائق).وفي عروس البحر الأحمر جدة، ازدحمت محلات زينة السيارات في جدة خلال اليومين الماضيين احتفالاً باليوم الوطني، حيث شهدت هذه المحلات بيع العديد من الصور المعبرة، التي يتم لصقها على زجاج السيارة الخارجي.. وأعلنت محلات عن نفاد مخزونها من هذه الأشياء.وأكّد أصحاب محلات زينة السيارات أن من أبرز الملصقات التي تم بيعها خلال الأيام الماضية عبارة «لا إله إلا الله محمد رسول الله» وتحتها السيف، وعبارة «فداك يا وطني».إلى ذلك اكتست شوارع مدن المنطقة الشرقية باللون الأخضر حيث نصبت أعلام الوطن على الأعمدة، كما زيّن الشباب سياراتهم باللونين الأخضر والأبيض، تعبيراً عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة