Friday  24/09/2010 Issue 13875

الجمعة 15 شوال 1431  العدد  13875

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني

 

ذكرى الدروس والحكم
م.عدنان بن عايش العلواني

 

اليوم يحتفل المواطن السعودي في مختلف مناطق المملكة بمناسبة عزيزة وغالية وهي اليوم الوطني، التي نستشعر من خلالها عظمة هذا الوطن وما أنجز فيه خلال مدة وجيزة والجهد الذي بذل في سبيل ذلك.

وتمر علينا هذه الذكرى لنتذكر الدروس والحكم من مسيرة ومنهج القائد الفذ موحد البلاد وجامع الشتات المؤسس الملك عبدالعزيز (رحمه الله) هذا القائد الفذ الذي استطاع بحكمة وبصيرة العظماء وإيمانه بالله جل وعلا أن يضع قواعد هذا البناء الشامخ ويؤسس قيمه وثوابته التي مازلنا ننهل ونستفيد منها حتى يومنا هذا ننير بها حاضرنا ونستشرف منها مستقبلنا في سعينا لكل ما من شأنه رفعة الوطن ورفاهية وكرامة المواطن.. واليوم ونحن نحتفل بهذا اليوم العزيز.. في تاريخ المملكة نستعيد ذكريات ماضينا التليد وكيف بدأت النهضة الصناعية وتطورت مع تغير الأزمان وتوافر الإمكانات والخدمات وقبل كل ذلك إصرار وعزم قيادة بلادنا على مر الأجيال على النهوض بها إلى مصاف الدول الصناعية الكبرى وهو ما تحقق ولله الحمد من خلال إنشاء مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين والتي تشرف عليهما وتديرهما الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

ولعل القرار التاريخي الذي صدر مؤخرا لمقام مجلس الوزراء بإشراف الهيئة الملكية على مشروع رأس الزور لدليل قطعي على اهتمام الدولة حفظها الله بتنمية ودعم الاقتصاد الوطني وتشجيعاً لمنهج التكامل الاقتصادي وتبادل الخبرات بين مؤسسات وقطاعات الدولة حيث يعد مشروع رأس الزور إنجاز آخر يضاف إلى الانجازات الصناعية الأخرى من خلال التركيز على منتجات التعدين والتي ستحقق قوة ومتانة للاقتصاد السعودي بمشيئة الله.

أسأل الله أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان، وأن يحفظ قائد المسيرة المباركة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحكومته الرشيدة.

مدير عام برنامج رأس الزور

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة