Friday  24/09/2010 Issue 13875

الجمعة 15 شوال 1431  العدد  13875

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

اليوم الوطني

 

د. الدالي معبراً عن سعادته بذكرى اليوم الوطني:
نسعى لتخريج كوادر وطنية مؤهلة تلبي سوق العمل وتهزم «البطالة»

 

الجزيرة - خالد الحارثي :

أكد المشرف العام على التعليم العالي الأهلي في وزارة التعليم العالي الأستاذ الدكتور وليد بن عبدا لرزاق الدالي أن ذكرى اليوم الوطني الـ80 تعني الاحتفاء بالإنجازات الضخمة التي تحققت في المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز، مشيرا إلى أن الانجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية أحدثت نقلة نوعية هائلة في مختلف مرافق الدولة وقطاعاتها المختلفة، فيما حدثت تحولات كبيرة في مجال التعليم العالي، بموجب توجيهات القيادة الحكيمة.

وقال د. الدالي في تصريحات صحافية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني: إن وزارته تدرس حاليا أكثر من 120 طلبا لتأسيس جامعات وكليات أهلية في مختلف المناطق، مشددا على حرص الوزارة على أن تتوافق جميع مخرجات التعليم مع الحاجة الفعلية لسوق العمل، حتى يتم القضاء على البطالة، عبر الدفع بكوادر وطنية مؤهلة لسوق العمل.

وبيّن أن خطة التنمية التاسعة تستهدف مساهمة القطاع الأهلي في 30 في المائة، وهو ما يشير إلى أن هناك حاجة للتوسع المدروس والمقنن في هذا القطاع، مع ضرورة التنسيق المستمر بين الجامعات الأهلية والحكومية في موضوع التخصصات بحيث تطرح الجامعات الأهلية تخصصات غير موجودة في جامعات الحكومة.

وأضاف: إن المرحلة المقبلة سوف تشهد مواصلة الإنجازات التي انطلقت عبر السنوات الماضية، مبينا أن هناك 28 جامعة وكلية، تسعى إلى تخريج كوادر يفاخر بها الوطن، فيما يتم حاليا دراسة طلبات تراخيص تصل إلى120 جامعة وكلية جديدة، وسوف نراعي في إنشاء أي جامعة أو كلية الأوضاع الجغرافية وحاجة السكان في مختلف المناطق لهذه الإنشاءات الجديدة، مؤكدا أن مسألة الإنشاءات الجديدة سوف تكون مدروسة دراسة وافية لضمان التوزيع العادل والشامل الذي يلبي حاجة السكان.

ورفع د. الدالي بالغ تقديره وامتنانه لخادم الحرين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني وزير الداخلية، وللشعب، متمنيا أن تتواصل مسيرة البناء والتنمية والتعمير تحت رعاية واهتمام القيادة الرشيدة.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة