Monday  27/09/2010 Issue 13878

الأثنين 18 شوال 1431  العدد  13878

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تطبيق تقنية جديدة لعلاج النواسير الشرجية بمجموعة الحبيب

 

تقوم مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية بتطبيق تقنية جديدة لعلاج النواسير الشرجية والمعروفة بما يسمى (Ligation Of Inter Sphinctric fistula Tract -Lift Procedure-) وقد أجريت العملية لمريض يبلغ من العمر 24 عامًا، كان يعاني إفرازات وآلامًا مستمرة أثناء عملية الإخراج سنوات عدة. هذا ما أوضحه الدكتور ناصر الخاطر، استشاري الجراحة العامة الحاصل على الزمالة الكندية في الجراحة. وأضاف أن المريض تم تشخيص حالته بنواسير شرجية متعددة، ونظرًا إلى خطورة استئصال النواسير على العضلة القابضة وعملية التحكم في الإخراج بعدها فقد تردد المريض كثيرًا قبل المضي في إجراء العملية. موضحًا أن التشخيص بدأ بالفحص الإكلينيكي وإجراء أشعة الرنين المغناطيسي التي بينت بدقة عالية وجود نواسير شرجية متعددة ومتفرعة عابرة للعضلة القابضة.

وأضاف د. الخاطر أنه تم اتخاذ قرار العملية بعد دراسة ملف المريض جيدًا، ومعاينة الجوانب كافة. وقال إن العملية استغرقت (30 دقيقة)، تم خلالها ربط قناة الناسور الشرجي العابر للعضلة (دون قطع العضلة) - ولله الحمد - وتمت العملية بنجاح تام.

وأشار د. الخاطر إلى أن التقنية الجديدة المستخدمة في العملية تعتبر الأحدث على مستوى العالم، وقد تم عملها وتطويرها في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث أثبتت التجارب نجاح وسلامة العضلة القابضة بعد العملية.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة