Monday  27/09/2010 Issue 13878

الأثنين 18 شوال 1431  العدد  13878

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية

 

رئيس مركز الفويلق وعدد من المسؤولين والأهالي لـ(الجزيرة):
ذكرى اليوم الوطني عزيزة على قلوبنا وخالدة في التاريخ

 

البكيرية حمود المطيري

عبّر رئيس مركز الفويلق بمنطقة القصيم وعدد المسؤولين وأهالي المركز عن الذكرى الثمانين لليوم الوطني المجيد معربين عن سعادتهم بهذا اليوم الأغر يوم أن توحدت مملكتنا الغالية على يد المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه-، مبتهلين للمولى عز وجل أن يحفظ قادتنا وشعبنا من كل مكروه..

ولاء وانتماء

في البداية تحدث رئيس مركز الفويلق الأستاذ راكان بن سعود البشري عن هذه المناسبة وقال: إننا نعيش هذه الأيام ذكرى عطرة تتجدد معنا ويتجدد معها الولاء والانتماء إنها ذكرى اليوم الوطني ذكرى التوحيد والبناء ولم الشمل على يد المغفور له بإذن الله المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن والرجال الأفذاذ المخلصين من أركان هذا البلد المعطاء، وأضاف: مع إطلالة اليوم الوطني المجيد لمملكتنا الحبيبة وحينما نستعرض التاريخ المضيء الذي خط بمداد من ذهب لهذا الكيان الشامخ والملاحم البطولية للملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- إذ عمل على جمع شتات الأمة ونشر العلم وآخى بين المواطنين حتى وصلت البلاد في ظل العهد الزاهر لمولاي خادم الحرمين الشريفين وختاماً أسأل الله العلي القدير أن يحفظ مليكنا ويمتعه بالصحة ويحفظ سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وبلادنا الحبيبة ويستمر العطاء ويبقى وطننا وطن الرخاء.

كلنا فخر

وأكد رئيس بلدية الفويلق الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز المفلح: أن لكل أمة رموزاً تفخر بها يقفون باحترام لها ولآثارها وقد يعظم هذا الرمز إذا أضيفت له قيمة الإنسان أو الأمة أو الدين، ونحن في هذه البلاد الغالية حكومة وشعبا نفخر بموحد هذه الجزيرة جلالة المغفور له -إن شاء الله- الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي جمع لنا كل هذه القيم. وإننا في مثل هذا اليوم من كل عام نحتفل بيوم مجيد أعزّ الله به من نصر دينه ووحد شعبه تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله، ويجب على كل مواطن ومواطنة أن يقف أمام هذا اليوم كثيراً فهو يوم أعزّ الله به من أعزّ دينه.وفي الختام أدعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظ هذه البلاد من كل سوء ومكروه وأن يديم عزّها وكرامتها وأن يديم عليها وحدتها وأمنها وأن يحفظ لها ولاة أمرها وأن يديم علينا نعمة الإسلام إنه سميع مجيب.

شعب وفيّ

وقال مدير شرطة الفويلق العقيد عبدالرحمن بن محمد الصقيري: إننا في هذه البلاد الغالية حكومة وشعبا نفخر بموحد هذه الجزيرة جلالة المغفور له إن شاء الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي جمع لنا كل هذه القيم وإننا في مثل هذا اليوم من كل عام نحتفل بيوم مجيد هو اليوم الوطني الذي نرى فيه الوحدة الصادقة بعد الفرقة والشتات. ولم يقف -طيّب الله ثراه- عند هذا الحد بل حدد ملامح النهج الذي يجب أن يسير عليها أبناؤه في تحقيق كل ما من شأنه رفعة هذا البلد حتى أصبح -ولله الحمد- منارة للأمن والطمأنينة والعلم والاقتصاد وغيرها من شؤون الحياة وكلها مربوطة بالشريعة الإسلامية, حمى الله بلادنا من كل مكروه وكل عام ووطننا بألف خير.

معان سامية

كما عبّر الشيخ مناحي بن مطلق البشري رئيس جمعية عمر بن الخطاب الخيرية بالفويلق عن سعادته وسروره بهذه المناسبة حيث قال: اليوم الوطني لبلادنا يوم سجله التاريخ وهو يوم نفتخر به ونعتز بأننا نحمل ذكراه أجيالاً بعد أجيال لما فيه من المعاني السامية والجليلة فهو يوم توحيد ولمّ الشمل وجمع القوة بفضل الله وتوفيقه وتطبيق شرعه وجهود المؤسس واضحة للجميع وثمارها مباركة لا تزال تعطي حلاوتها حتى هذا العهد المبارك الذي شهد نقلة حضارية هائلة ونسأل الله أن يحفظ لهذه البلاد مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني إنه سميع قريب مجيب الدعاء.

تجديد للانتماء

أما هايف بن سعود البشري عضو المجلس البلدي بالفويلق فقد أكد أن اليوم الوطني هو تجديد للانتماء لهذا الكيان العظيم وشعور بالوحدة والعزة والشموخ.. وهو مناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً.. مناسبة تستلهم التاريخ والكفاح العظيم بداية من موحد هذه الجزيرة المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.. وتتجلى أهمية الوطن ووحدته في التعاون لحماية وطننا ومكتسباته وإبراز الوجه المشرف للمملكة ودور كل واحد منا في الدفاع عنه فالوطن تاريخ الآباء والأجداد ويعني الترابط والتآخي, أخيراً كل عام وأنت يا وطني بألف خير.

محبة وسلام

وقال عبداللطيف بن عبدي البشري مدير مدرسة الإمام الصنعاني وإمام وخطيب الجامع الكبير بالفويلق: إن ذكرى اليوم الوطني تحمل لنا عبق المحبة والسلام وتؤكد وحدة هذه البلاد المباركة ووقوفها شامخة صامدة وأنها مناسبة عزيزة تمر علينا كل عام لتذكرنا بماض بعيد وحاضر مزدهر ومستقبل مشرق بإذن الله, وأضاف البشري: إن اليوم الوطني يوم يذكرنا دائماً بانتهاء الفرقة والشتات وبداية عصر وحدة الكلمة والصف وأن مجرد الوقوف عند ذكرى هذا اليوم العزيز والمناسبة الغالية دعوة للفخر بمنجزات الوطن وشكر لله سبحانه وتعالى أن رزق هذه البلاد ولاة أمر مخلصين حريصين أشد الحرص على كل ما من شأنه تحقيق راحة المواطن ورفاهيته .. ولا يسعني في هذه المناسبة الغالية إلا أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- وإلى حكومتنا الرشيدة والمواطنين الكرام داعياً المولى عز وجل أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والإيمان وأن يوفق ولاة أمورنا لما يحبه ويرضاه وأن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها.

فرحة غامرة

من جانبه قال سعود بن هلال المرواني مدير الشؤون المالية ببلدية الفويلق: إننا نعيش هذه الأيام فرحة غامرة بمناسبة اليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة ومما لا شك فيه أن الحديث يطول عن إنجازات هذا الوطن المعطاء الذي أرسى قواعده وأسس كيانه جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود طيّب الله ثراه حيث وضع اللبنة الأولى لتأسيس وطن وتوحيد أمة تحت شعار راية التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله) فحق علينا أن نفخر بما شاهدناه بالأمس ونشاهده اليوم من مكتسبات ونحن أبناء هذا البلد مستعدون لأن نضحي بالغالي والنفيس في سبيل رفعة وإعلاء راية التوحيد، فكل عام ووطننا الغالي بألف خير تحت قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله-.

الصرح الشامخ

وقال الأستاذ عبدالله بن هايس البشري مدير مركز الرعاية الصحية بالفويلق: إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة مناسبة تفوح بعبق التاريخ وتشد المرء إلى أمجاده وأجداده بكل فخر واعتزاز.. هذه الذكرى تنقل المرء وتسمو به إلى أعلى منارات العز والفخر وهو يستشعر ذلك اليوم الذي قام فيه موحد المملكة الملك عبدالعزيز طيّب الله ثراه بجمع شتات هذا الصرح الشامخ الذي نتفيأ ظلاله حتى يومنا هذا، كما أن هذا البلد الطموح تحقق له بفضل الله من العزة والتمكين ما جعله محط أنظار العالم بجهود مخلصة وقيادة حكيمة يرعاها مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- إنها مناسبة تخالط بشاشة قلب كل ابن بار يدين بالولاء والعرفان لهذا البلد الآمن.

رفعة أمة الإسلام

وقال الأستاذ عبدالرحمن بن عبدي البشري مدير متوسطة الأمير ناصر بن فرحان بالفويلق: إن الملك عبدالعزيز -رحمه الله- قد وحد هذه البلاد وجعل لها مكانة رفيعة وكافح من أجل رفعة الأمة الإسلامية.. وأكد البشري أن هذه البلاد قد عانت من الفوضى والمشكلات ولكنها اليوم أصبحت محسودة على نعمة الأمن ونعمة الخير الوفير بفضل ما سخر لها من إمكانيات من قبل قادة هذه البلاد وخير دليل على التكافل والاهتمام بالمواطن هو المشاريع الصحية والتعليمية والمواصلات وجميع الخدمات التي تهم المواطن والمقيم على حد سواء، وما تنعم به بلادنا في هذا العهد الزاهر من أمن وأمان ورخاء وتطور كبير وشامل لكافة المجالات في ظل العدالة الشاملة والرعاية الأبوية من لدن قائدنا مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وحكومتنا الرشيدة لأكبر دليل على عمق التلاحم بين القيادة الحكيمة والشعب الوفي.

شجاعة وإقدام

ومن جانبه فقد عبّر عبدالله بن خيران الصبيحي أحد أعيان مركز الفويلق عن سروره وسعادته بهذه المناسبة وقال إن هذه المناسبة عطرة وتذكرنا بشجاعة المؤسس المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي وحّد بلادنا الغالية وأرسى دعائم الأمن والأمان والتطور الحضاري لهذه البلاد، إنه بهذه المناسبة واحتفال مملكتنا الغالية بذكرى اليوم الوطني ندعو الله تبارك وتعالى أن يمنّ على بلادنا بالخير والسعادة ويحفظ ولي أمرنا مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وجميع أفراد الأسرة المالكة والشعب السعودي.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة