Tuesday  28/09/2010 Issue 13879

الثلاثاء 19 شوال 1431  العدد  13879

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

استقبل القنصل الأمريكي واللواء الثبيتي
أمير عسير للطلاب: افتخروا بوطنكم واجعلوه في مصاف الدول المتقدمة

 

أبها -عبد الله الهاجري

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير في مكتبه في الإمارة القنصل العام الأمريكي لدى المملكة توماس دفي، ورحب به، جرى خلال اللقاء بحث العلاقات بين البلدين.

وقد أعرب القنصل الأمريكي عن سعادته بلقاء أمير المنطقة، وبزيارة المنطقة للمرة الأولى معربا عن الأمل في تكرار الزيارة.

ومن جهة ثانية استقبل أمير عسير في مجلس ديوان الإمارة وفد التربية والتعليم للبنين بالمنطقة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني، وقد أكد سموه في كلمة وجهها لضيوفه: يجب علينا أن نفتخر جميعا بهذا الوطن العظيم الذي يضم الحرمين الشريفين والرجال المخلصين لدينهم ووطنهم، وأنتم أيها الأبناء ستكونون، بإذن الله، رواد المستقبل فمنكم من يلتحق بوزارة الدفاع للدفاع عن الوطن ومنكم من يلتحق بالأمن العام لمحاربة الفكر الضال وأهله ومنكم من يكون مهندسا ليشارك في البناء والتخطيط والتعليم لينير الطريق بالعلم والمعرفة لأبناء الوطن.

وأضاف سموه قائلا: إن المملكة قامت على كلمة التوحيد وتحكيم الشريعة المحمدية ولم تقم بسهولة بل إن هناك رجال جاهدوا مع المؤسس وذلك لننعم بالأمن والأمان والوحدة ولمّ الشمل بعد التفرق ونتمسك بالوسطية.

ووصف سموه أبناء التربية والتعليم برجال المستقبل الذين سيكونون رواد هذا الوطن والمشاركين في دفع عجلة التنمية إلى مصاف الدول العظمى، معبرا سموه عن سعادته بما استمع إليه من أبنائه الطلاب من كلمات عبروا خلالها عن اعتزازهم بانتمائهم لهذا الوطن وقيادته.

وقد قدم مجموعة من الطلاب لوحات وطنية شارك فيها الكشافة والأشبال طلاب التعليم العام من بعض مدارس المنطقة.

ومن جانب آخر قدم مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء عبد الواحد الثبيتي تقريرا لسمو أمير المنطقة متضمنا تحليلا لحوادث الأمطار في المنطقة خلال الفترة المنصرمة.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني المقدم محمد العاصمي بأن التقرير يشتمل على تحليل طبغرافية وجولوجية المنطقة ودراسة للأودية تسببت في وقوع بعض الأضرار، والخطوات المنهجية لتحليل الخطورة والاستجابة لمواجهتها، وتواجد الجهات ذات العلاقة التي كان لها دور فاعل خلال ما صاحب الأمطار من عمليات ميدانية.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة