Wednesday  29/09/2010 Issue 13880

الاربعاء 20 شوال 1431  العدد  13880

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

يبدأ بفيلم أمريكي ويختتم بإيطالي ومشاركة سعودية
السادس من أكتوبر موعد لانطلاق مهرجان بيروت الدولي للسينما

 

بيروت - قنا

أعلنت كوليت نوفل مديرة مهرجان بيروت الدولي للسينما أن الدورة العاشرة للمهرجان ستنطلق في السادس من شهر أكتوبر المقبل وتستمر حتى 13 من الشهر نفسه.

وقالت نوفل في مؤتمر صحفي إن 61 فيلما دوليا وشرق أوسطيا ستعرض في المهرجان، بينها تسعة في مسابقة الأفلام الشرق الأوسطية الروائية، و15 في مسابقة الأفلام الشرق أوسطية القصيرة، وأضافت أنه ستعرض 6 أفلام قصيرة من خارج المسابقة، و17 فيلما ضمن فقرة البانوراما العالمية، إضافة إلى عشرة أفلام ضمن الفئة الوثائقية و 4 ضمن فئة مستحدثة هي فئة (المطبخ في الأفلام).

وأوضحت أن المهرجان سيفتتح في مسرح قصر الأونيسكو بفيلم (في مكان ما) للأمريكية صوفيا كوبولا الذي فاز قبل أيام بجائزة (الأسد الذهبي) في مهرجان البندقية السينمائي، ويختتم المهرجان بفيلم (أنا الحب) للايطالي لوكا غواداغنينو.

ووصفت سنة 2010 بالنسبة للمهرجان بأنها (سنة اكتشاف)، إذ يضم المهرجان للمرة الأولى مجموعة مختارة تضم عددا كبيرا من أفلام المخرجين الجدد والشباب، إضافة إلى أفلام من عدد كبير من الدول وبعضها يشارك للمرة الأولى في المهرجان. ولفتت إلى أن المهرجان يضم أفلاما لمخرجين من 26 دولة من بينها 11 دولة شرق أوسطية هي لبنان والمملكة العربية السعودية والعراق والامارات العربية المتحدة والاردن وفلسطين والجزائر وتونس والمغرب وإيران وتركيا وألمانيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وسويسرا وبريطانيا وإيطاليا ورومانيا والمكسيك وكوريا الجنوبية وكندا والأرجنتين والبيرو وآيسلندا والبوسنة.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة