Wednesday  29/09/2010 Issue 13880

الاربعاء 20 شوال 1431  العدد  13880

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 13 شخصًا في غرق سفينة في خليج عدن
اجتماع في مدريد لمجموعة الاتصال الدولية من أجل الصومال

 

مدريد - واشنطن - وكالات

اجتمع ممثلو 45 بلدًا والعديد من المنظمات الدولية الاثنين في مدريد لبحث سبل توسيع قوة الاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في الصومال، على أن يستمر الاجتماع حتى أمس الثلاثاء.

وأوضحت وزارة الخارجية الإسبانية في بيان أن الاجتماع الذي تنظمه مجموعة الاتصال الدولية من أجل الصومال يهدف إلى «بحث إمكان تعزيز القوة الإفريقية» التي تضم نحو 7200 جندي.

وأضافت أنه من بين العناوين الأخرى التي ستتم مناقشتها «التجهيز الكامل لقوات الأمن الصومالية وتوفير الحد الأدنى من الظروف الأمنية للسماح بوجود المجتمع الدولي في مقديشو» والبحث عن «أفضل وسيلة لمكافحة القرصنة»، فضلاً عن إظهار «دعم قوي للحكومة الانتقالية» الصومالية.من جهة أخرى أكّدت البحرية الأمريكية مقتل 13 شخصًا وفقد 18 آخرين أثناء قيامها بتقديم مساعدات إنسانية لركاب أحد القوارب قبالة ساحل الصومال أمس حينما انقلب القارب فجأة.

وقالت البحرية: إن القارب عثر عليه وقد جرفه التيار في خليج عدن أمس وعلى متنه نحو 10 صوماليين و75 إثيوبيًا. وكانت الباخرة يو إس إس تشيرشيل التابعة للبحرية والمعينة للقيام بعمليات مكافحة القرصنة غير قادرة على إعادة بدء تشغيل محرك القارب ومن ثم تم جره باتجاه الساحل الصومالي. وفي صباح اليوم التالي قال أفراد البحرية: إنه أثناء ما كانوا يقومون بنقل المساعدات الإنسانية إلى القارب اندفع الركاب تجاه أحد جوانب القارب ما أدى إلى انقلابه وإلقاء 85 راكبًا في المياه.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة