Wednesday  29/09/2010 Issue 13880

الاربعاء 20 شوال 1431  العدد  13880

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

البحرية الإسرائيلية تعترض المركب المتجه لغزة وتجبره على التوجه إلى أشدود

 

غزة - (ا.ف.ب)

أعلن منسق الحملة الدولية لمواجهة الحصار أمس الثلاثاء أن المركب الذي يقل ناشطي سلام إسرائيليين في طريقه إلى ميناء أشدود الإسرائيلي بعد إجباره بالقوة من البحرية الإسرائيلية على التوجه إليه.

وقال أمجد الشوا وهو منسق شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة أيضاً «أجبرت 10 زوارق حربية إسرائيلية مركب المتضامنين التي تحمل اسم «أيرين» بالتوجه إلى ميناء أشدود بعدما حاصروا المركب وقاموا بتهديدهم».

واستنكرت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في بيان هذه «القرصنة الإسرائيلية». وحمّلت اللجنة إسرائيل المسؤولية عن حياة المتضامنين.

وكان سبعة أشخاص من أنصار السلام اليهود من أوروبا والولايات المتحدة وإسرائيل أبحروا الأحد من فماغوستا في القسم الشمالي من قبرص على متن مركب شراعي صغير يحمل اسم «أيرين» ويرفع العلم البريطاني متوجهاً إلى غزة.

وتبلغ كلفة العملية أكثر من 23500 يورو تم تمويلها من هبات قدمت من مختلف فروع منظمة «يهود أوروبيون من أجل سلام عادل». ويحمل المركب ألعاباً وكتباً ومعدات صيد وأدوية وهي «مساعدة رمزية» لسكان غزة.

وكان الإسرائيليون هاجموا في الحادي والثلاثين من أيار - مايو الماضي سفينة تقل ناشطين في إطار أسطول الحرية لكسر حصار غزة ما أدى إلى مقتل تسعة أتراك وتدهور العلاقات بين تركيا وإسرائيل.

وكان عشرات من الفلسطينيين بينهم مسؤولو الحملة الدولية واللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، تجمعوا صباح الثلاثاء في مرفأ الصيادين على شاطئ بحر غزة في محاولة لاستقبال مفترض للمتضامنين على متن المركب.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة