Wednesday  29/09/2010 Issue 13880

الاربعاء 20 شوال 1431  العدد  13880

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

87 سيناتوراً أمريكياً بعثوا برسالة لأوباما للضغط على عباس
السلطة الفلسطينية تُحمّل إسرائيل مسؤولية انهيار العملية السلمية برمتها

 

رام الله -القدس - رندة أحمد

حمّل أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، ياسر عبد ربه إسرائيل مسؤولية انهيار المفاوضات المباشرة والعملية السلمية برمتها.

وأكّد عبد ربه في حديث لتلفزيون فلسطين أن العالم أجمع مع السلطة الفلسطينية خاصة في ظل انطلاق الجنون الاستيطاني برعاية رسمية من الحكومة الإسرائيلية، منوهًا أنه أصبح من غير الممكن تغطية نوايا حكومة بنيامين نتنياهو الحقيقية بكلامه المعسول.

بدوره قال الدكتور نبيل شعث، عضو الوفد الفلسطيني المفاوض: إن الفلسطينيين قرروا منح الولايات المتحدة بضعة أيام لإقناع إسرائيل بوقف البناء الاستيطاني في الضفة الغربية.

وأضاف شعث: «نحن نريد أن نعطي الأمريكيين 4-5 أيام لمعرفة ما إذا كان يمكن إقناع السيد نتنياهو إعادة النظر بإلغاء التجميد».

هذا وتناقلت الصحافة الإسرائيلية باهتمام نبأ إرسال 87 سيناتورًا أمريكيًا برسالة إلى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما دعوه فيها إلى ممارسة الضغوط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس لكي لا ينسحب من المفاوضات المباشرة مع إسرائيل.

وقال هؤلاء السيناتورات الذين يشكلون أغلبية ساحقة لأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي: «إنه لا ينبغي لأي من الطرفين أن يطلق تهديدات بالانسحاب من المفاوضات بعد انطلاقها بفترة قصيرة».

وحثّوا الرئيس أوباما على أن يؤكد للزعماء الإسرائيليين والفلسطينيين أن المفاوضات المباشرة هي أفضل طريق للتوصل إلى اتفاق سلام دائم رغم كل الصعوبات.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة