Wednesday  29/09/2010 Issue 13880

الاربعاء 20 شوال 1431  العدد  13880

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

أعلن بدء المرحلة الأولى بتكلفة 875 مليوناً.. الربيعة لـ»الجزيرة»:
(سدير الصناعية) تسير للعالمية بـ 300 مصنع في الميناء الجاف

 

الجزيرة - ياسر الجلاجل

كشف الدكتور توفيق الربيعة رئيس هيئة المدن الصناعية عن بدء العمل في السكة الحديدية الخاصة بمدينة سدير الصناعية «الميناء الجاف»، مشيراً إلى أنه يتوقع أن يكون في المستقبل القريب أحد أهم الموانئ الجافة للشحن ونقل البضائع وربطها عبر الموانئ الأخرى في المملكة بشكل يقلل عملية التكاليف.

وقال الدكتور الربيعة: إن عملية التطوير بمدينة سدير الصناعية شمال الرياض قد بدأت منذ فترة، حيث تم العمل على إنشاء الطرق الرئيسة والفرعية بتكلفة «205» ملايين ريال، كما بدأ العمل في مشروع المرحلة الأولى للتطوير بكلفة تقدر ب «533» مليون ريال ومشروع إيصال الكهرباء للمدينة بكلفة قدرها «137» مليون ريال, مؤكداً في تصريح خاص لـ«الجزيرة» أنه قد تم تخصيص أكثر من «92» مصنعاً في المدينة حتى الآن، مشيراً إلى أن هنالك مصانع أخرى في طور الطلب والتخصيص كاشفاً عن تزايد الطلب على المصانع في المدينة بشكل غير متوقع.. وقال إن المرحلة الأولى تستوعب «300» مصنع.

إلى ذلك كشف د. الربيعة أن مدينة سدير الصناعية ستشيّد بطريقة نموذجية رائدة وبالموصفات العالمية للمدن الصناعية، مشيراً إلى أنهم قد قاموا بتطوير المدينة بالاتفاق مع شركة «جوراك» العالمية التي نفذت مدينة مشابهة في الصين بمساحة 288 مليون متر مربع حيث تعتبر هذه المدينة من أفضل المدن الصناعية في العالم، حيث أوضح الربيعة أن مخطط مدينة سدير مخطط متكامل وراقٍ وتشتمل على جميع الخدمات المهمة مثل شبكات الكهرباء والسيول وشبكات المياه وشبكات الصرف الصحي إضافة لشبكات المياه الصناعية شبكات الاتصالات وتقنياتها والألياف البصرية.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة