Wednesday  29/09/2010 Issue 13880

الاربعاء 20 شوال 1431  العدد  13880

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

محامو الدفاع:
الحكم على حميدان التركي مخالفة صريحة لقانون الولاية

 

الجزيرة - ماجد التويجري

اكتشف محامو الدفاع عن السجين حميدان التركي أن عدد السنوات التي حكم بها القاضي عليه مخالفة صريحة لقانون الولاية في مثل هذه القضية، ومقارنة بالمحكوم عليهم من الأمريكان في مثل هذه القضية وجدوا أن الحكم على التركي بلغ من ثلاث إلى خمسة أضعاف ما حكم به على الآخرين, فالقانون في مثل هذه القضية يعطي القاضي الحرية حسب تاريخ الشخص الإجرامي في أن يحكم عليه, ولكن القاضي في مقاطعة اراباهو حكم على التركي بأضعاف المدة المفترضة حتى أوصل الحكم عليه للمؤبد.

وفي رد للادعاء العام على اعتراض محامي التركي اعترفوا بأن القاضي أخطأ في الحكم ولكن اقترحوا على القاضي حيلة أخرى ليبقي نفس الحكم على التركي. يذكر أن جلسة في محكمة أراباهو ستعقد أمام نفس القاضي للنظر في اعتراض التركي خلال الأسابيع القادمة.

وكان اكتشاف المحامين لهذا الخطأ بحسب ما أكده (للجزيرة) المتحدث باسم أسرة التركي في هذه القضية الأستاذ فهد النصار حصل أثناء تقديمهم لالتماس إلى محكمة اراباهو لتخفيف المدة وصاحب هذا الطلب رسائل كثيرة من عائلة التركي والمجتمع السعودي بجميع طبقاته والمجتمع الاسلامي بجميع جنسياته والمجتمع الاكاديمي في أمريكا، وكذلك برسالة من التركي موجهة للقاضي أوضح فيها كيف أمضى السنوات الخمس الماضية في السجن وأثره الإيجابي على من حوله.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة