Wednesday  29/09/2010 Issue 13880

الاربعاء 20 شوال 1431  العدد  13880

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

فاز شباب الأهلي على غريمه التقليدي الاتحاد بخماسية نظيفة ساهمت بشكل محدود في تخفيف وطأة ومرارة (صدمة) خسارة كبار الأهلي من الاتحاد .. وهذا ليس بيت القصيد! لكن الخسارة الموجعة والضربة المؤلمة التي قد تستمر آثارها فترة طويلة، تمثلت وللأسف في صورة الأحداث الدامية وردة الفيصل الخاطئة من قِبل شباب الاتحاد الذي أقدم على ارتكاب تجاوزات سلوكية خارجة وبعيدة كل البعد عن قيم وأخلاقيات الرياضة التي توصف بأنها ذات رسالة محبة وسلام، وليست ميداناً لضرب الروح الرياضية ومبادئها الخلاّقة .. فكان السلوك الاتحادي المرفوض الذي تكرر من قبل في مباراة له مع شباب الهلال، تنذر بقدوم خطر جسيم يهدد مستقبل المنافسات الرياضية بين شباب الوطن .. إنْ لم تتخذ إجراءات رادعة ويتم تطبيق عقوبات مشددة بحق كل من ثبت تجاوزه مفهوم التنافس الشريف وأراد تحويل ملاعب كرة القدم إلى ساحات ملاكمة ومصارعة!

وسامحونا!!

أنقذوه!

هناك خلل فني واضح في مسيرة مشوار فريق الحزم .. يحدث للمرة الأولى منذ تواجده في دوري الكبار للمحترفين .. وهو أن يقبع بمفرده في المركز الأخير، الأمر الذي وضع أكثر من علامة استفهام بخصوص استمرارية الفريق بالوضعية المخيفة والتي قد تطيح بآمال محبيه الذين تدفعهم تطلعاتهم بحكم اكتساب الفريق لخبرة الدوري ستة مواسم، بخلاف فرق الرائد والتعاون ونجران حديثة العهد .. لكنها الأخيرة رسمت منذ انطلاقة الموسم تواجداً ومكانة جيدة في خارطة الدوري .. والخوف كل الخوف هو استمرار الحالة الحزماوية بوضعها دون إجراء تعديلات وحركات تصحيحية عاجلة .. تسارع في إعادة توهجه السابق، وقد تسدل ستارة الدوري بالإعلان عن رحيله وهبوطه للدرجة الأولى..

وسامحونا!!

رئيس من ذهب!

هناك نجاحات كبيرة يحققها الرئيس (المتطوع) فهد المطوع في ميدان تنمية وخدمة المجتمع، وكذلك إحداث عمليات تغيير شاملة في مفهوم الرياضة .. تلك التي تصب في إطار تحسين الصورة الذهنية لواقع النادي ودوره في المجتمع!

ولا شك أنّ فهد المطوع القادم لنادي الرائد من بيئة اجتماعية وثقافية مختلفة مدعومة بمهارات سلوكية أكثر رقياً وتحضراً .. هي التي دفعت به مع انطلاقة هذا الموسم لتسجيل عدة مبادرات إنسانية واجتماعية لم يكن الرائد مؤهلاً للقيام بها من قبل، نظراً لانصرافه الكلي في إعداد الفريق الكروي، وبحث أوجه استعداده والتحضير للمنافسات الرياضية .. وهذا ما يفكر به الجمهور ويستحوذ على اهتمامه!

فهد المطوع .. ومن واجبنا الإشادة بما قام به من مجهودات وخطوات رائدة كانت له اليد الطولى في صنع أكثر من (بصمة) خارج المستطيل الأخضر .. وإنْ كان طبعاً قد استفاد من تجربته الفنية موسم العام المنصرم..

وقدم لعشاق ناديه فريقاً متطوراً قادراً على احتلال مرتبة متقدمة في سلّم الترتيب العام!

هناك عدة خطوات نفذها الرائد بمباركة الرئيس (المتطوع) تعتبر إنجازات قياسية ساهمت في إثراء ميدان خدمة وتنمية المجتمع

كم كان برنامج زيارة مرضى أطفال السرطان في مستشفى بريدة مؤثراً وناجحاً من خلال التبرع بالهدايا وإنشاء غرفة ألعاب متكاملة.

والرائد الذي فاز بأكثر من جولة في دوري زين

وحتى وإن خسر مباراة (الديربي) مع غريمه التقليدي التعاون .. إلا أنه فاز بدعوات أهالي أسر الأطفال المرضى .. وما قام به من أعمال إنسانية كمبادرته في التبرع بريع مباراته مع نجران لأسرة أحد مشجعي النادي الذي توفاه الله في شهر رمضان!

توالت إنجازات ومبادرات الرائد الخيرية .. بالإعلان مؤخراً عن منح كافة دخل مباراته مع الاتحاد لصالح (أبطالنا) أفراد منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة تقديراً لمناسبة الفوز بكأس العالم!

الرئيس المتحضر فهد المطوع بارك التعاونيين فوزهم على فريقه الرائد .. في خطوة إيجابية تساهم في تصحيح حدة أخطاء التنافس .. ومع ذلك تلقى سيلاً من النقد اللاذع من أنصار ناديه والذين لا يرغبون على الإطلاق أي خطوة إصلاحية!

بارك الله في فهد المطوع وأكثر الله من أمثاله من رؤساء الأندية .. وعسى أن لا تخسره الحركة الشبابية والرياضية كما خسرت منذ فترة الدكتور خالد مرزوقي.

وسامحونا!

سامحونا ... بالتقسيط المريح!

بيان الاتحاد المتعلق بعدم تأجيل مباراته مع الهلال يعتبر (سقطة) غير مسبوقة في تاريخ الرياضة السعودية!

(يتغنّون) بمشاركاتهم في دعم ممثل الوطن .. لكن (البيان) كشف الحقيقة!

أتمنى أن تكون مباراة الحزم والرائد - بصرف النظر عن نتيجتها - قد خلت من أي أحداث مؤسفة .. وتميّزت بالروح الرياضية العالية.

سعد الحارثي صبّ جام غضبه على دسيلفا .. فهل يستعيد مستواه في عهد زنقا الإيطالي وإلا انتظروا في قادم الأيام نفس وجهة النظر - بطريقة مكررة -.

وداعاً صفحتي الغرافة القطري وشونبك الكوري .. فالنجاح تم بواسطة تجاوز عنق الزجاجة وعبر عملية (قيصرية) يجب الحذر من تكرارها في مباراتي الحسم المقبلتين لممثليْ الوطن الهلال والشباب!

أجزم بأنّ وصفة مهندس الأهلي الأمير خالد بن عبد الله ستكون خير دواء لمشكلة الفريق .. فقط .. المطلوب من جمهور بطل الكؤوس الصبر والانتظار .. وسيعود مجدداً (الأخضر) لوضعه الطبيعي!

وسامحونا!

 

سامحونا
اتحاد.. يا خسارة!
أحمد العلولا

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة