Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

مبدعون عرب في مؤتمر الثقافة المصرية

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طه محمد

أعلنت وزارة الثقافة المصرية أنها بصدد توجيه الدعوة إلى عدد من المبدعين العرب للمشاركة كمراقبين في مؤتمرها العام للمثقفين والمقرر إقامته أواخر العام الجاري، بعد تأجيله لأكثر من عام.

ويعقد المجلس الأعلى للثقافة المصرية اجتماعاً لكافة لجانه يوم 4 أكتوبر المقبل لمناقشة التصورات المبدئية للجنة التحضيرية للمؤتمر وبحث التصورات الخاصة بتوجيه دعوات المشاركة في المؤتمر للمبدعين العرب ولأصحاب الرأي العام الثقافي المصري بشكل عام.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الإعداد للمؤتمر، والذي يقام تحت عنوان: «مستقبل الثقافة المصرية»، حيث سيتم طرح كافة التصورات التي سوف ينتهي إليها اجتماع 4 أكتوبر علناً للنقاش الموسع من قبل كافة الأطياف، لتحقيق أكبر قدر من المشاركة في صياغة تصور هذا المؤتمر.

وينتظر أن يضم المؤتمر كافة الأطياف والاتجاهات، حيث سيتم توجيه الدعوة لمشاركة ممثلين عن النقابات الفنية واتحاد الكتاب والناشرين، والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، والروابط والاتحادات الثقافية، ولجنتا الثقافة بمجلسي الشعب والشورى، إضافة إلى اللجان الثقافية بكافة الأحزاب المصرية، والمسئولين عن الصفحات والبرامج الثقافية بوسائل الإعلام المختلقة، وأمانة مؤتمر الأدباء والمؤسسات التعليمية وعدد من الشخصيات العامة.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة