Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بتهمة (دعم منظمة إرهابية)
تركيا تحكم بالسجن على مسؤول في الشرطة

 

إسطنبول - أ.ف.ب :

أصدر القضاء التركي حكماً أمس الأول الثلاثاء بحق مسؤول في الشرطة التركية كان اتهم الشهر الماضي في كتاب حركة إسلامية مؤثّرة بالتلاعب في التحقيقات حول مؤامرات تستهدف الحكومة، بالسجن بتهمة مساعدة منظمة إرهابية، حسبما أفادت وسائل إعلام. وأكّدت وكالة أنباء الأناضول أن حنفي أفشي وضع قيد التوقيف الاحتياطي من جانب محكمة في اسطنبول في إطار تحقيق حول منظمة سرية مسلحة ومغمورة تطلق على نفسها اسم «القيادة الثورية». وأشارت الوكالة إلى أن منزل المشتبه فيه تم تفتيشه. وبحسب قناة تلفزيون إن تي في، فإن أفشي متهم بمساعدة ودعم منظمة إرهابية».

وبرز اسم أفشي بعد نشره في آب - أغسطس كتاباً يؤكد فيه أن أتباع حركة يقودها الإمام فتح الله غولين ممن يشغلون مراكز أساسية في الشرطة والقضاء، قاموا بالتلاعب بأدلة مستخدمة في تحقيقات حول مؤامرات ضد الحكومة لضرب مصداقية القوى العلمانية. وجاء نشر كتابه بعد أن أدت التحقيقات حول مؤامرات تستهدف حكومة حزب العدالة والتنمية المنبثق من التيار الإسلامي إلى سجن مئات الأشخاص منذ العام 2007 .

وأعلن غولين البالغ من العمر 69 عاماً، وهو داعية إسلامي سابق صاحب أفكار معتدلة ويعيش في الولايات المتحدة منذ العام 1999 لأسباب صحية، رفضه لهذه الاتهامات.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة