Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تيناريس تدشن أول مصانعها في المملكة في الدمام

 

دشنت شركة تيناريس أول مصنع لها في المملكة العربية السعودية وهو مصنع شركة تيناريس السعودية المحدودة وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في شركة أرامكو السعودية والسلطات المحلية.

ويمتلك مصنع شركة تيناريس العربية السعودية المحدودة الواقع في المنطقة الصناعية الثانية بمدينة الدمام ، القدرة الكاملة على إنتاج 35000 طن من أنابيب OCTG المتعددة والخاصة بصناعات النفط والغاز تتراوح أقطارها بين 5 ½ و13 3/8 بوصة وذلك بمواصفات تتطابق مع معايير معهد البترول الأمريكي وأرامكو السعودية. ويتخصص المصنع الجديد بتصنيع أنابيب الصلب ووصلاتها وملحقاتها وفق أحدث التقنيات التي توصلت إليها شركة تيناريس هايدريل وبما يتناسب مع متطلبات أرامكو السعودية، ويوظف المصنع حوالي 120 موظفا 50 منهم من السعوديين.

وبهذه المناسبة قال السيد باولو روكا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة تيناريس في كلمة ألقاها في حفل التدشين: «إننا من موقعنا هنا في الدمام أصبحنا أكثر استعدادا لتوفير المنتجات المتطورة والعالية الجودة وفي نفس الوقت خفض الوقت اللازم للتسليم. ولدينا هنا فريق ممتاز ونحن على أتم الاستعداد لدعم النمو المتواصل الذي تشهده المملكة».

وتحدث المهندس خالد الشعيبي رئيس مجلس إدارة شركة تيناريس السعودية المحدودة وشركة التقنيات والأنظمة العامة (جينتاس) المحدودة فقال: «إن هذا المصنع الجديد من المستوى العالمي سيعزز شراكتنا مع أرامكو السعودية ويشكل استمرارا لاستثمارنا في المملكة».

وتقدم شركة تيناريس الخدمات لقطاع النفط والغاز السعودي منذ مطلع التسعينات حيث توفر أنابيب OCTG عالية الجودة وغيرها من منتجات خطوط الأنابيب. ومع هذا الاستثمار الجديد تعزز تيناريس التزامها بتلبية احتياجات أرامكو السعودية وغيرها من العملاء المحليين الضرورية في عملياتها البرية والبحرية المعقدة في مجال النفط والغاز.

الجدير بالذكر أن شركة تيناريس العربية السعودية المحدودة عبارة عن شراكة تجارية بين شركة جينتاس المحدودة وشركة تيناريس العالمية للخدمات المحدودة.

وشركة جينتاس المحدودة هي إحدى شركات مجموعات الشعيبي وتتولى الشراكات التجارية مع شريكتها الشركة السعودية للتجارة والأبحاث المحدودة (ستارك) وتعمل في تزويد قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات بالأنابيب غير الملحومة بالنيابة عن تيناريس التي تعد واحدة من أكبر موردي أنابيب الصلب والخدمات الملحقة في مجال صناعة الطاقة في العالم وعدد من الصناعات.



 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة