Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

نتانياهو: خطاب ليبرمان في الأمم المتحدة لا يمثل الحكومة
عباس يهدد باتخاذ قرارات تاريخية في الرابع من الشهر القادم

 

رام الله - القدس - رندة أحمد

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس في تصريح صارم: «إنه سيتخذ قرارات وصفها بالتاريخية يوم الرابع من الشهر القادم؛ وسيتزامن هذا الموعد مع التئام مجلس الجامعة العربية، لاتخاذ موقف من الحراك السياسي واستمرار البناء الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

يأتي ذلك في وقت أكَّد فيه مصدر رسمي في الجامعة العربية أن الجامعة ستدعم أي موقف تتخذه القيادة الفلسطينية، وأن القرار لدى الرئيس محمود عباس بما يخص الاستمرار في المفاوضات المباشرة أو الانسحاب منها إثر الاستمرار في عمليات البناء في المستوطنات.

من جانب آخر أعلن بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي- بنيامين نتانياهو «الثلاثاء» أن الخطاب الذي ألقاه وزير الخارجية الإسرائيلي المتطرف «افيغدور ليبرمان» في الأمم المتحدة حول تسوية النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، لا يمثل موقف حكومة إسرائيل.

وكان، ليبرمان قد، أعلن- الثلاثاء- أمام الأمم المتحدة، أن التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين قد يستغرق عقودًا ويستدعي أولاً معالجة الخلاف مع إيران.

وقال ليبرمان في خطاب ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: «علينا أن نركز على اتفاق انتقالي بعيد الأمد مع الفلسطينيين، لأن تحقيق سلام شامل لا يُعدُّ هدفًا واقعيًا خلال السنوات القادمة.

"طالع دوليات"

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة