Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

أكد وجود دراسة عن مدى الحاجة لفتح أقسام نسائية.. الحماد لـ(الجزيرة):
لا حاجة للوسيط في تعاملات المرأة مع ديوان المظالم

 

الجزيرة - علياء الناجي

أكد نائب رئيس ديوان المظالم الشيخ علي بن عبدالرحمن الحماد ل»الجزيرة» عن وجود دراسة واستفتاء عن مدى حاجة الديوان لتوظيف المرأة فيها مشددا في الوقت ذاته أنه لم تواجه النساء أي مشكلة لدى تعاملها مع الديوان وذلك من خلال ما لُمس في أرض الواقع.

ووفقا للحماد اعتبر أنه لا حاجة لتعامل النساء بديوان المظالم بوجود وسيط من خلال فتح أقسام نسائية تتعامل مع الديوان من خلالهن مستدركا بقوله إذ نرى أن ذلك أميز وأفضل لأن تتعامل المرأة مباشرة مع متابعة قضاياها والترافع مباشرة مبينا في الوقت ذاته أنه لايوجد للديوان أي تردد في توظيف النساء لديه إذا وجدت الحاجة الماسة إليهن.

وقال الحماد: إن التسهيلات من خلال التعاملات الإلكترونية بالديوان لن تفرق بين أنثى وذكر حيث إنها تعتمد على مبدأ الشفافية والوضوح والعدالة للجنسين.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات المؤتمر الوطني للتعاملات الإلكترونية الحكومية بفندق الفورسيزون بالرياض أمس.

وعلى الصعيد ذاته قال مدير عام الإدارة العامة للحاسب الآلي في وزارة العدل ماجد العدوان لـ(الجزيرة): إن التفتيش القضائي الإلكتروني سيحد من تأخير النظر بالقضايا المطروحة لدى كل قاضٍ بحيث يتسنى للربط القضائي وللجهات المختصة الكشف عن سبب تأخر النظر في مواعيد القضايا لدى القضاة.

وأوضح العدوان في السياق ذاته عن إنشاء مشروع جديد لتخزين البيانات عبر التعاملات الإلكترونية للوزارة بحيث لا يستطيع أن يعدل على البيانات أو يخترقها وتعد بمثابة (الأرشفة) موضحا أن الحل الوحيد لإزالة البيانات إتلافها عبر الكبس أو التكسير وهو مايعني وجود نواحٍ أمنية قوية لدى التعاملات الإلكترونية للوزارة.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة