Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

صدى

           

لا يفتأ القائمون على القنوات الفضائية في كل عام من تكرار نغمة الإعداد والتحضير لبرامج الشهر الكريم فور انتهاء شهر رمضان، وتحظى الفترة الذهبية بعد صلاة المغرب بالنصيب الأكبر من الاهتمام نظراً لكثافة المشاهدة على جميع المستويات ولمختلف الفئات.

ويلحظ المتابع أن التركيز الأكبر يوجه للأعمال الكوميدية لدى معظم القنوات لقناعتها بأثر هذه الأعمال واستقطابها لنسب مشاهدة عالية.

وتاريخ التلفزيون يحفل بمواد كان لها حضور مميز قبل العبث الفضائي مع أنها ليست درامية وتتصف بالبساطة في الإعداد والتجهيزات والإمكانات كما أعيد بثها من بعض الفضائيات.

وفي هذا العصر الذي تجاوز فيه عدد القنوات الفضائية المئات تميزت برامج حوارية ومسابقات وتحقيقات أو تقارير مصورة معدة بحرفية ومهارة إعلامية حققت حضوراً وفرضت نفسها على المشاهد والمعلن ما يؤكد أن العمل الإعلامي الخلاق لا يتوقف ولا يركن إلى أفكار محددة أو مواد معينة بل يسعى دائماً إلى التنويع والتجديد لأن المشاهد يقدر الأفكار النيرة والإبداعات المتجددة والقوالب المتنوعة.

وبما أن القائمين على القنوات الفضائية يتباهون بالتبكير في الإعداد لبرامج الشهر الكريم فإنهم أيضاً مطالبون بالتجديد في القوالب والأفكار وإن كان ذلك يخفي شيئاً من المغامرة فإن القناة الأقوى والأمتع هي من تستطيع أن تقدم في كل عام إبهاراً جديداً يحترم ذائقة المشاهد ويرتقي بحسه ومشاعره ويغذي مداركه.

 

احترام المشاهد والارتقاء بذائقته
منصور البراك

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة