Thursday  30/09/2010 Issue 13881

الخميس 21 شوال 1431  العدد  13881

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

شكراً سلطان الرياضة.. شكراً نواف العطاء
بسام اللحياني

 

لم يحدث أن تباينت مواقف القيادة الرياضية تجاه أندية الوطن في كل مشاركاتها الخارجية الإقليمية أو القارية على حد سواء وهذا الأمر هو ما تعلمناه من ولاة الأمر ومن القيادة الرياضية الحكيمة في هذا البلد والتي يقف على رأسها سلطان (الرياضة) ونائبه سمو الأمير نواف بن فيصل، هذه القيادة الرياضية الحكيمة هي التي بذلت الغالي لأجل تطوير الرياضة في هذا البلد المعطاء وللنهوض برياضته لمصاف العالمية ولاشك أن هذا البذل يعود على أبناء الوطن الرياضيين أولاً والجماهير ثانياً، ففي تقدم وارتقاء أندية الوطن ارتقاء لمكانة الوطن الذي يمثله (رياضياً) ومواقف الاتحاد السعودي الكبيرة والكثيرة مع أندية النصر والاتحاد في بطولات سابقة هي دلالة على تقديم (مصلحة الوطن) أولاً وقبل كل شيء وهو نفس الموقف الذي تقفه القيادة الحكيمة مع الهلال والشباب ممثلي الوطن في البطولة الآسيوية فلذلك شكراً سلطان الرياضة ونواف العطاء على هذه الوقفات الجميلة، ولاشك أن هذا الموقف ليس بجديد وليس بمبتدع لصالح ناد معين كما يحب أن يصوره البعض والحقيقة أن هذا يعتبر عدلاً وواجباً وطنياً تجاه أبناء الوطن, بل كان حرياً بالمسؤولين في نادي الاتحاد تأييد القرار والتأكيد على تقديم (الوطن) أولاً في مثل هذه المحافل وكم كنت أتمنى لو أن تقدم الاتحاد بهذه المبادرة بنفسه ليعكس للجميع (تكاتف الأندية). ولعل ما حصل من ردة فعل من قبل بعض مسؤولي نادي الاتحاد إنما هو يعكس أمراً واحداً وهو تخوف الاتحاد من لقاء الهلال في ظروف أفضل من هذه الظروف وبالتالي تكرار سيناريو (الخماسية) على أرض الاتحاد وبين جماهيره, ويعطي المتابعين انطباعاً أن الاتحاد غير قادر على الفوز على الهلال إلا في حال توافر ظروف معينة تخدمه وعليه يعكس لنا بعض هؤلاء المسؤولين أن الاتحاد فريق صغير ولا يقوى مقارعة الكبار والحقيقة عكس ذلك فهل يتوقف هؤلاء من الإساءة للاتحاد.

رصاصات

- يقولون إن الهلال تم مجاملته بهذا التأجيل والحقيقة أن القيادة الرياضية أكبر من أن تحابي نادياً على آخر.

- الحقيقة تقول إن الاتحاد منذ 26 أغسطس وحتى 18 نوفمبر2009 أي ما يعادل شهرين و18 يوم لم يلعب فيها الاتحاد إلا لقاء واحداً أمام الحزم بتاريخ 4 أكتوبر !! كما أن ذات الحقيقة تؤكد أن الهلال والشباب لم يحصل أحدهما على هذا الدلال على اعتبار أن البرمجة (حجة) والمصيبة أنه ورغم برمجة (دلل فريقك) التي حظوا بها طالبوا بتقديم لقاء الحزم!! والسؤال هل بعد هذه الأدلة التي طرحناها ما يؤكد مجاملة الاتحاد السعودي أن افترضنا جدلا للهلال والشباب دون غيره من الأندية.

- مشكلة البعض قلب الحقائق وتزييف الوقائع وهذا مخالف للعقل ولكن الحق أحق أن يتبع والاتحاد السعودي بتوجيهات سلطان الرياضة بخير ويضع أندية الوطن في كفة واحدة.

- بعد أن كشف مخططاتهم الشيخ عبدالرحمن بن سعيد وفضح ألاعيبهم التي كانوا يديرونها من قصر الرئيس الأسبق وبرمجة الجداول من هناك بدأوا يتباكون على من كان يضع مسطرته على قياساتهم هم فقط.

- رد الأمير عبدالرحمن ين مساعد كان ملجماً وحاسماً وفاصلاً حينما قال أشكر سمو الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل بن فهد مجيراً هذه الوقفة لهم مع أندية الوطن وأتمنى أن لا يخرج أحد ليؤول هذا الشكر إلى تفسيرات أخرى.

- يقال إنه وقف ضد قرار التأجيل بينما كان عليه أن يكون أكثر حيادية وبعداً عن المثالية الزائفة (يعني لا خيرك ولا كفاية شرك)!!

- لماذا يتم تصوير التأجيل على أنه محاباة لنادي الهلال فقط بينما تسقط هذه المحاباة عن نادي الشباب !! عجيبة هذه الانتقائية من قبل البعض.

تشطيبة

شكراً سلطان الرياضة شكراً نواف العطاء

bassam@al-riyada.com
 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة