Friday  01/10/2010 Issue 13882

الجمعة 22 شوال 1431  العدد  13882

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

منظمات سياسية تدعو محبي التعايش السلمي للتظاهر
نزاع حول زيارة فيلدريز المعادي للإسلام إلى ألمانيا

رجوع

 

برلين - واس

طالبت منظمات سياسية ومعها الأحزاب السياسية المعتمدة بالبرلمان الألماني محبي السلام والتعايش السلمي بين المسلمين وغير المسلمين في هذا البلد الخروج بمظاهرة يوم غد السبت لمنع رئيس الحزب القومي الهولندي أو ما يطلق عليه التحالف من أجل الحرية المعادي للإسلام جريت فيلدريز من إلقاء أي كلمة أمام حشد من المعادين للإسلام في ألمانيا قاموا مؤخرا بالدعوة إلى تشكيل حزب جديد على غرار حزب فيلدريز.

وكان صاحب دعوة فيلدريز إلى برلين عضو الكتلة البرلمانية عن الحزب المسيحي الديمقراطي بولاية العاصمة برلين رينيه شتاتكيفيتس قد دعا إلى تأسيس حزب جديد يضاهي الحزب المسيحي الديمقراطي مع عدد من السياسيين يؤيدون كتَّاباً وصحافيين وغيرهم بعداوتهم للإسلام تحت شعار (أوقفوا المد الإسلامي).

وناشد حاكم ولاية العاصمة برلين ومحافظها كلاوس فوفرايت أهالي برلين بالخروج بمظاهرات تؤكد رفضها لزيارة فيلدريز إلى برلين الذي سيصحبه أيضا شخصيات أوروبية معادية للإسلام إذ أن ولاية برلين ستبقى عاصمة للتسامح والتعايش السلمي بين المسلمين وغير المسلمين في هذا البلد. وتتزامن زيارة فيلدريز إلى برلين عشية احتفالات ألمانيا يوم الأحد 3 أكتوبر بمرور عشرين عاما على إعادة توحيد الألمانيتين ويوم المسجد المفتوح الذي يتضمن شعارا لهذا العام (لنجعل الحوار مع بعضنا أفضل من النعرات ضدنا).

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة