Friday  01/10/2010 Issue 13882

الجمعة 22 شوال 1431  العدد  13882

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هجوم انتحاري ضد قافلة للناتو يسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص
جندي أميركي متهم بقتل مدنيين في أفغانستان ارتكب جرائم في العراق

رجوع

 

لوس انجليس - قندهار

أفادت صحيفة واشنطن بوست الأربعاء على موقعها الإلكتروني أن جندياً أميركياً متهماً بارتكاب جرائم قتل مدنيين أفغان بهدف التسلية، له علاقة أيضاً بمقتل عراقيين عزلاً من عائلة واحدة خلال مشاركته في مهمة عسكرية في العراق العام 2004 واتهم السرجنت كالفن غيبس مع أربعة جنود آخرين بقتل مدنيين أفغان غير مسلحين بين يناير ومايو 2010 خلال انتشارهم في ولاية قندهار جنوب أفغانستان. واتهم سبعة آخرون بنزع أعضاء من جثث واستخراج العظام.

وبدأ الاثنين اليوم الأول من جلسات الاستماع أمام القضاء العسكري في ولاية واشنطن (شمال غرب) وركزت على جيريمي مرلوك، أحد الجنود الخمسة المتهمين بجرائم قتل في أفغانستان. وأكّدت واشنطن بوست أن عدداً من الجنود أدلوا بإفادات تحت القسم أكّدوا فيها أن فكرة إطلاق النار عشوائياً على مدنيين أفغان وقتلهم بهدف التسلية تعود إلى السرجنت غيبس.

إلى ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن الجيش الأميركي وبعد مراجعته للماضي العسكري لغيبس، تبيّن له أن الأخير خدم مرتين في أفغانستان ومرتين في العراق. وتدقق السلطات باهتمام خاص في حادثة وقعت في العراق العام 2004 تورط فيها السرجنت.

وتشير المعلومات إلى أن غيبس قام مع جنود آخرين بإطلاق النار على سيارة في داخلها عراقيون غير مسلحين من عائلة واحدة، ما أدى إلى مقتل بالغين اثنين وطفل.

من جهة أخرى وقع اعتداء انتحاري استهدف قافلة عسكرية للحلف الأطلسي أمس الخميس قرب مدينة قندهار في جنوب أفغانستان ما أسفر عن مقتل ثلاثة من المدنيين وإصابة ثلاثة آخرون بجروح، حسبما ذكر زلماي أيوبي المتحدث باسم الحكومة الإقليمية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة