Friday  01/10/2010 Issue 13882

الجمعة 22 شوال 1431  العدد  13882

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

روسيا تدعو إيران إلى مزيد من الشفافية حول برنامجها النووي

رجوع

 

نيويورك - (ا. ف. ب)

حضت روسيا إيران أمام الأمم المتحدة على إبداء المزيد من الشفافية والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن برنامجها النووي، منتقدة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لفرضهما عقوبات خارج إطار الأمم المتحدة.

وقال ممثل روسيا في المنظمة الدولية فيتالي شوركين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن «على الجانب الإيراني توفير المستوى المطلوب من الشفافية والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية». وأضاف أن «توضيحاً للأسئلة العالقة المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني لن يحقق هدف تعزيز حظر الانتشار (النووي) وحسب، وإنما سيخدم أيضاً مصالح إيران بالتأكيد». لكنه أوضح أن روسيا «لا ترى بديلاً عقلانياً عن تسوية سياسية ودبلوماسية للمشكلة النووية الإيرانية عبر حوار بناء بين إيران والدول الست». وتابع «إننا نرفض بقوة وضعاً تتخذ فيه، بموازاة جهود مجلس الأمن، قرارات أحادية الجانب بفرض عقوبات تسيء إلى أسس جهود جديدة مشتركة».

وتمثّل مجموعة «1+5» لا التي تُسمى أحياناً «مجموعة الست»، المجتمع الدولي في المحادثات مع إيران بشأن الملف النووي. وتضم المجموعة الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي (الولايات المتحدة، روسيا، الصين، فرنسا وبريطانيا) إضافة إلى ألمانيا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة