Saturday  02/10/2010 Issue 13883

السبت 23 شوال 1431  العدد  13883

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إحراق 27 شاحنة إمداد لقوات الأطلسي جنوب البلاد
باكستان تطالب بتحقيق دولي في انتهاك قوات الناتو لحدودها

رجوع

 

إسلام آباد - كراتشي - وكالات

أوضحت باكستان أن الانتهاكات المتكررة لقوات حلف شمالي الأطلسي المنتشرة في أفغانستان لسيادة أراضيها قد يجبرها على الرد.

وبيّن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الباكستانية محمد عبدالباسط في بيان له أمس الجمعة أن انتهاك قوات الناتو لسيادة الأراضي الباكستانية يعتبر عملاً غير مقبول وأن باكستان قد وجهت سفيرها في بروكسيل بتقديم احتجاج شديد اللهجة إلى مقر حلف شمالي الأطلسي.

وأضاف أنه يجب إجراء تحقيق دولي لهذه الانتهاكات التي تعد خروجاً عن تفويض الأمم المتحدة للقوات الدولية العاملة في أفغانستان... محذراً من أن تكرار هذه الانتهاكات قد تؤدي إلى تعليق التعاون الجاري في مجال محاربة الإرهاب. وكانت مروحيات تابعة لقوات الناتو وقوات المساعدة الدولية المنتشرة في أفغانستان قد شنت ثلاثة غارات على الأقل داخل الحدود الباكستانية خلال الأيام الماضية كان آخرها هجوماً على نقطة عسكرية باكستانية أسفر عن مصرع ثلاثة جنود باكستانيين. من جهة أخرى هاجم مسلحون الجمعة وأحرقوا 27 شاحنة في جنوب باكستان كانت تنقل إمدادات ومحروقات وتجهيزات مخصصة لقوة حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، على ما أعلنت الشرطة.

ويحدث أكثر هذه الهجمات في محيط مرفأ كراتشي (جنوب) وفي المناطق القبلية الباكستانية الحدودية مع أفغانستان والتي تعتبر معقلاً لحركة طالبان الباكستانية وملاذاً لعناصر طالبان الأفغان وتنظيم القاعدة.

وقال رئيس الشرطة المحلية عبد الحميد خوسو في اتصال هاتفي إن «حوالي عشرين مسلحاً هاجموا الشاحنات بواسطة صواريخ وأسلحة رشاشة ثم احرقوا 27 من هذه الشاحنات التي كانت مركونة في مرآب».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة