Sunday  03/10/2010 Issue 13884

الأحد 24 شوال 1431  العدد  13884

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد ترؤسه اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة.. نواف بن فيصل:
اليوم سيصادق الرئيس العام على قائمة تضم 111عضواً يشكلون لجان الاتحاد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فهد السبيعي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد اجتماعا للمكتب التنفيذي بمكتب سموه، حيث تمت مناقشة جملة من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول أعماله.

وعقد سموه بعد نهاية الاجتماع مؤتمرا صحفيا قال فيه: ناقشنا التعميم الصادر من قبل الاتحاد الدولي الخاص بتشكيل اللجان في الاتحادات الأهلية.

وبين سموه انه سيتم طرح التشكيل الجديد في اجتماع الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي سيترأسه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد لإقراره والمصادقة عليه إضافة إلى إعطاء الجانب الاجتماعي الاهتمام الكامل.

كما بين سموه ان التغييرات التي ستطرأ على اللجان بلغت نسبة 70% وعدد الأعضاء في التشكيل الجديد 111 عضوا منهم 78 عضوا جديدا، متمنيا أن يكون الاختيار موفقا، مؤكداً أن الاختصاص في العمل والخبرة الكافية أمر إلزامي في الوجوه الجديدة، كما أشار سموه موضحا في الوقت نفسه إلى ان كل لجنة ستحظى بسكرتير متفرغ.

وأشار أيضاً إلى أن مسالة تفرغ الأعضاء من أعمالهم أمرا صعبا ويعمل به في كثير من الاتحادات وعلى رأسها الاتحاد الدولي موضحا أن التشكيل الجديد يضم العديد من أصحاب الشأن في الوسط الرياضي والأكاديميات.

وأعلن سموه ان اللجان تضم العديد من المسميات أبرزها اللجنة التنفيذية والمالية والمراجعة المالية والمسابقات والأخلاق واللعب النظيف والطبية والتسويق والنقل التلفزيوني والاحتراف والفنية، إضافة إلى استحداث 8 لجان لم تكن موجودة.

وأعلن سموه انه تم إلغاء لجنة تطوير المنتخبات والعلاقات الخارجية ومراقبي الحكام، وبين سموه ان النظام الأساسي للجان معد من قبل الاتحاد الدولي واستمر مناقشته مع الاتحاد السعودي لكرة القدم مدة 18 شهرا، مؤكدا حرص الأمير سلطان بن فهد وحرص سموه بنفسه على تطبيق جميع الأمور التي يقرها الاتحاد الدولي لتكون المملكة مواكبة لكل التطورات لما يملكه الرياضي السعودي من فكر قادر على التطور والإنماء.

وذكر سموه انه سعد كثيرا بمطالبة الاتحاد الدولي من الاتحادات العربية مراجعة عمل المملكة في هذا المجال الذي يرى الاتحاد الدولي انه متكامل ويضرب به المثال. وأشار سموه إلى انه خلال السنتين المقبلتين سيتم تشكيل الجمعية العمومية للاتحاد كره القدم التي تضم 63 عضوا كحد أدنى يشكلون عضوا واحدا لكل الأندية الممتازة وعضوا لكل ناد من الدرجة الأولى والثانية إضافة إلى خمسة أعضاء يمثلون هيئة دوري المحترفين وثلاثة أعضاء من اللاعبين المحترفين وعضوين يمثلان اللاعبين الهواة وعضوين يمثلان الحكام ومثلهما للمدربين وذلك للتصويت من أجل اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأثنى سمو الأمير نواف بن فيصل على المجهودات التي بذلها جميع الأعضاء الذين يعملون في أنديتهم خاصة أنهم منتخبون ولا يمكن التشكيك في مقدرتهم وعملهم كونهم يحظون بثقة الأمير سلطان بن فهد وثقته شخصيا. وأكد سموه ان بطولة الأمير فيصل بن فهد في طريقها لتأجيل نظرا لارتباطات المنتخبين الشباب والأولمبي بمعسكرات في هذه الأيام.

وتطرق سموه إلى زيارة الوفد الآسيوي وقال: بعد يومين فقط من نهاية الزيارة تم حصر جميع السلبيات التي تم رصدها من قبل الوفد الآسيوي وهي في طريقها للحل - إن شاء الله - في القريب العاجل.

وعن حظوظ الأندية السعودية في المقاعد الأربعة في دوري أبطال آسيا أوضح سموه ان هناك اتحادات كان لديها قصور في بعض الجوانب التي يطالب بها الاتحاد الآسيوي، وبالتالي فهي في طريقها الآن إلى حل هذه الجوانب ومن المرجح أن ترتفع حظوظ أنديتها بالمقاعد مما سيقلص حظوظ الدول صاحبت الملفات المتكاملة.

وعاد سموه بالحديث إلى الأندية مشيرا إلى أن كل ناد يجب أن يحظى بإداري ومحاسب ومدير احتراف متفرغ يتم دفع راتبه من قبل الشركات الراعية، أما الأندية التي لا تملك راعيا فستقوم هيئة دوري المحترفين بالتكفل بذلك، مجددا دعوته لكل الأندية بالحرص على الاهتمام في مجال الاستثمار بشكل يخدم النادي ويوفر له مدخولا ماليا جيدا، مشيرا إلى أن الاحترافية هي اللغة التي يعمل بها في الاتحاد السعودي مطالبا الأندية بالعمل بها. وطالب سموه جميع الأندية على العمل باحترافية لما فيه تطور النادي، أما الأندية التي تتقلص إنتاجيها وتتراجع فسيتم لفت النظر وفرض غرامة مالية عليها لما فيه مصلحه الكره السعودية.

وحول الانتقادات التي وجهها رئيس نادي القادسية تجاه الهيئة واتهامه إياه بمحاباة الأندية التي لديها راع قال سموه: تم ضم الأخ عبد الله الهزاع إلى العمل مع هيئة دوري المحترفين وننتظر منه العمل معها.

وحول قضية التأجيل وانضمام اللاعبين للمنتخب أشار سموه إلى انه سيتم قريبا وضع إليه خاصة في هذا الشأن حتى تتضح الأمور وتكون لجنة المسابقات مسؤولة عن إعداد هذه الآلية، مؤكدا وقوف الجميع مع الأندية التي ستشارك باسم المملكة.

وأشار سموه إلى انه متفهم للعب نادي الشباب مباراة في كوريا الجنوبية وبالتالي السماح للاعبين الدوليين بالبقاء مع ناديهم، مؤكدا أن نادي الهلال رحب بوجود لاعبيه الدوليين في معسكر المنتخب باستثناء المصابين.

وعرج سموه بالحديث عن الاتحادات الأخرى ومطالبتها بدعم مادي إضافي، وأكد أن الاتحادات التي تعمل باحترافية ويظهر ذلك من خلال النتائج الجيدة فلها الحق بدعم إضافي إلا أن الاتحادات التي لا تزال دون نتائج ودون عمل فلا يمكن أن يقدم لها دعم إضافي. وأشار سموه إلى أن الانتقادات الجارحة التي تغلبها العواطف لن يتم الالتفات لها مرحبا في الوقت نفسه بجميع الانتقادات الهادفة والبناءة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة