Tuesday  05/10/2010 Issue 13886

الثلاثاء 26 شوال 1431  العدد  13886

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بحضور أطباء الأطفال في جدة والدمام والرياض
اختتام ندوات لمواجهة اضطراب الأكل الانتقائي لدى الأطفال

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

اختتمت مؤخراً الجمعية السعودية لطب الأطفال الندوة التي أقيمت في كل من جدة والدمام والرياض وامتدت لأربعة أيام، قدمها وأدارها البريفسور الأمريكي بني كيرزنير أستاذ طب الأطفال بجامعة جورج واشنطن بالتعاون مع شركه أبوت، وحضرها جمع كبير من أطباء الأطفال في المملكة بهدف الاطلاع على آخر المستجدات العلمية والبحثية حول هذا الموضوع.

وقد كانت زيارة الدكتور للمملكة العربية السعودية ضمن جولة يقوم بها حول العديد من الدول العربية مبيناً ان موعد انعقادها لا يقصد به الإشارة إلى أن صعوبات التغذية عند الأطفال موسمية فهي ليست كذلك بطبيعتها.

وقد ركز الدكتور كيرزنير في محاضراته حول طريقة إدارة الصعوبات والتحديات التي تواجه الأهل عند تغذية أطفالهم موضحاً سبل التشخيص والعلاج وأهمية متابعة الحالة وانعكاسها على الأسرة والمجتمع. كما بين د. كيرزنير ضرورة تميز مشكلة انتقائية الطفل في طعامه وبين العديد من الأمراض النفسية والعضوية التي تكون مصحوبة بنفس الأعراض. ولهذا السبب فقد استهدفت هذه المحاضرات الأطباء والممرضين فهم أول من يطلب منهم مواجهه هذه الحالات.

ورغم عدم وجود إحصائيات دقيقه تبيّن مشكلة صعوبات التغذية في المملكة العربية السعودية إلا أن د. كيرزنير أكد أن أكثر شرائح المجتمع معاناة من هذه الصعوبات هم الأطفال، وأكثر الفئات العمرية هم الأطفال بعمر سنة والعشر سنوات والذين قد تصل نسبتهم إلى 50% من مجموع الحالات.

وفي اختتام المحاضرات أشار د. كيرزنير إلى أن هذه الصعوبات في التغذية تعد مشكلة تواجه العديد من الأسر.. مشدداً على أهمية عقد مثل هذه الندوات وحضورها من قبل أطباء الأطفال والممرضين وأولياء الأمور لمواكبة أحدث التطورات الطبية والاطلاع على خبرات المتخصصين في المجال.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة