Tuesday  05/10/2010 Issue 13886

الثلاثاء 26 شوال 1431  العدد  13886

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الشورى يشارك في أعمال الدورة 123 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف

رجوع

 

جنيف - واس

بدأت أمس في جنيف أعمال الدورة الثالثة العشرين بعد المائة للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بمشاركة وفد مجلس الشورى برئاسة معالي نائب رئيس المجلس الدكتور بندر بن محمد بن حمزة حجار وحضور معالي المندوب الدائم للمملكة بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف الدكتور عبد الوهاب عطار.

واستهل رئيس الاتحاد البرلماني الدولي تيو بين غويريراب افتتاح أعمال الدورة مرحباً بالوفود المشاركة، معرباً عن أمله أن تسهم هذه الدورة في تعزيز البناء البرلماني في مختلف دول العالم.ثم استعرض الأمين العام للاتحاد اندرس جونسون عدداً من الموضوعات التنظيمية للاتحاد، وجدول الأعمال المتضمن تقارير لجان الاتحاد الثلاث وهي لجنة السلم والأمن الدوليين ولجنة التنمية المستدامة والتمويل والتجارة و لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان. كما أقر المجتمعون إدراج بند طارئ حول أهمية التعاون البرلماني الدولي لمساندة باكستان في كارثة الفيضانات التي تعرضت لها مؤخراً. كما انعقد أمس بمشاركة معالي الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي أعمال الجمعية العامة للأمناء العامين للبرلمانات الدولية.

ويبحث الاجتماع على مدى يومين موضوع إدارة المصروفات البرلمانية عند الأزمات المالية.. التحديات والحلول، إضافة إلى عدة موضوعات ذات الشأن التنظيمي للجمعية، وتسعى الجمعية لتبادل الرأي والخبرة والوقوف على أفضل الممارسات على النحو الذي يسهم في دعم العمل البرلماني الدولي. كما تم اليوم عقد الاجتماع الـ187 للمجلس الحاكم والموافقة على ملخص تقرير الدورة السابقة للمجلس التي عقدت في العاصمة التايلندية بانكوك في إبريل الماضي والنظر في توصيات اللجنة التنفيذية لمناقشتها واعتمادها ومناقشة المسائل المتعلقة بحالة الأعضاء والمراقبين الجدد وتقرير الأمين العام عن أنشطة الاتحاد منذ الدورة الـ 186 للمجلس الحاكم والوضع المالي للاتحاد البرلماني الدولي.

وسيشارك أعضاء وفد المجلس اليوم الثلاثاء في الحلقات النقاشية واجتماعات اللجان الدائمة الثلاث للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة