Tuesday  05/10/2010 Issue 13886

الثلاثاء 26 شوال 1431  العدد  13886

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بأكثر من 100 مليون ريال
أمين جدة يدشن نفق تقاطع الأمير ماجد مع حراء

رجوع

 

جدة - خالد الصبياني

دشن أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس أول من أمس الأحد مشروع نفق تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع حراء، بحضور مدير عام مرور جدة واستشاري الأمانة وعدد من قيادات وكالة التعمير والمشاريع بالأمانة، ويعد المشروع عاشر مشاريع فك الاختناقات المرورية التي افتتحتها الأمانة خلال عامين، وقد بلغت تكلفته نحو مائة مليون وسبعمائة ألف ريال، فيما بلغت مدة تنفيذه 42 شهراً. ويشتمل مشروع تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع حراء على نفق على طريق الأمير ماجد (شمال/جنوب)، وجسر تم افتتاحه على شارع حراء (شرق/غرب) في شهر رمضان الماضي، ويهدف المشروع إلى فك الاختناق المروري عند تقاطع طريق الأمير ماجد (أحد المحاور الرئيسة في محافظة جدة (شمال/جنوب) مع شارع حراء على ثلاثة مستويات.

أما النفق المقام على طريق الأمير ماجد (شمال/جنوب) فيتكون من اتجاهين في كل منهما ثلاثة مسارات، وبعرض 29مترا وطوله حوالي 800 متر.

ويعد مشروع نفق تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع حراء عاشر مشاريع فك الاختناقات المرورية التي دشنتها الأمانة خلال عامي 1430 ، 1431 هجرية، حيث سبقه افتتاح 9 مشاريع.

ومن المقرر خلال العام الحالي أن يتم الانتهاء من تنفيذ نفق طريق الأمير ماجد مع شارع الروضة، وافتتاح المنحنى الرابع من جسر تقاطع طريق الملك فهد مع شارع فلسطين، كما يجرى العمل حاليا في تنفيذ مشاريع جسور وأنفاق في 11 تقاطعا سيتم الانتهاء منها خلال العامين القادمين .

وتتضمن خطة تحرير محاور محافظة جدة التي وضعتها الأمانة أكثر من 91 تقاطعاً تحدث فيها اختناقات مرورية، وسيجري العمل على تنفيذ مشاريع جسور وأنفاق بها خلال الأعوام الخمسة القادمة وهذه المشاريع إما تحت الدراسة والتصميم أو تحت الطرح حالياً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة