Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بهدف كشف حقيقة شاهدي الزور.. وكتلة الحريري تتمسك بالمحكمة
القضاء السوري يستمع لإفادة الضباط اللبنانيين الأربعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دمشق - أ ف ب - بيروت - منير الحافي

استدعى القضاء العسكري السوري أمس الثلاثاء الضباط اللبنانيين الأربعة الذين اعتقلوا من 2005 إلى 2009 في إطار التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، للاستماع إلى اقوالهم كشهود حق عام في ملف (شاهدي الزور) السوري محمد زهير الصديق والإعلامي اللبناني فارس خشان.

وأصدر قاضي التحقيق العسكري الأول بدمشق المستشار عبد الرزاق الحمصي قراراً حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه يقضي بدعوة الضباط اللبنانيين الأربعة كشهود حق عام لسماع أقوالهم وتدوينها في الملف التحقيقي رقم 424 الملاحق بموجبه كل من شاهدي الزور السوري اللبناني.

والضباط الأربعة هم: المدير العام السابق لجهاز الأمن العام اللواء جميل السيد، والمدير السابق للمخابرات في الجيش اللبناني اللواء ريمون عازار، والمدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء علي الحاج والقائد السابق للحرس الجمهوري العميد مصطفى حمدان.

إلى ذلك أعلنت كتلة المستقبل النيابية التي يتزعمها رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أنها تتمسك بالمحكمة الدولية للوصول إلى الحقيقة والعدالة والكشف عن تفاصيل اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري.

وقال بيان لكتلة المستقبل، بعد اجتماع عقدته أمس برئاسة رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة إنها تجدد التأكيد على التمسك بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان للوصول إلى الحقيقة والعدالة في جريمة اغتيال رفيق الحريري، وذلك استناداً إلى وقائع صلبة وأكيدة للكشف عن تفاصيل هذه الجريمة الكبرى ومن أجل التأكيد على أن لبنان لن يبقى أرضاً سائبة ترتكب فيه الجرائم السياسية ويبقى المجرمون بعيدا عن العقاب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة