Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اعتقال مسؤول في اللجنة الانتخابية بتهمة التزوير.. ومقتل نائب عمدة مدينة قندهار
أوباما: لا تغيير في الإستراتيجية بأفغانستان وباكستان

رجوع

 

واشنطن - كابول - وكالات :

أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما الاثنين لنواب أميركيين أن إستراتيجية إدارته في أفغانستان وباكستان ليست بحاجة لتغييرات في هذه المرحلة وذلك في وقت تكثف القوات الأميركية مطاردة تنظيم القاعدة في المنطقة.

وصدر هذا الموقف عن أوباما بعدما سبق أن أشار إليه أعضاء كبار في فريق الأمن القومي لديه، لدى تسليمه أحدث تقرير لإدارته حول مسار الحرب موجه للكونغرس.

وقال في التقرير «نواصل تطبيق الإستراتيجية كما حددت في ديسمبر 2009 ولا نعتقد أن إدخال أي تعديلات عليها أمر ضروري في هذه المرحلة».

وأضاف «في الوقت الذي يواصل فيه الكونغرس مناقشاته حول المرحلة التالية في أفغانستان وباكستان، أحرص على أن أشير مجدداً إلى أنه من مصلحتنا تطبيق هذه الإستراتيجية بنجاح».

من جهة أخرى أعلنت اللجنة الانتخابية المستقلة أمس الثلاثاء أن الشرطة الأفغانية اعتقلت مسؤولاً محلياً في اللجنة متهماً بالضلوع في أعمال التزوير التي شابت الانتخابات التشريعية في 18 سبتمبر.

وقال نور محمد نور الناطق باسم اللجنة إن شاهزاده حسن الذي يرأس فرع اللجنة الانتخابية في ولاية خوست (شرق) اعتقل الاثنين بتهمة الضلوع في عمليات تزوير وتجاوزات».

إلى ذلك أكّد مسؤولون أمس أن مسلحين مجهولين قتلا نائباً لعمدة مدينة قندهار، جنوبي أفغانستان، حيث لقي جنديان حتفيهما أيضاً في انفجارات.

وقال زلماي أيوبي، المتحدث باسم حاكم إقليم قندهار، إن نور أحمد نظري كان في طريقه إلى منزله بعد ظهر الاثنين عندما أطلق رجلان، يستقلان دراجة بخارية، النار عليه.

وأوضح أيوبي أن نظري توفي أمس متأثراً بجروحه التي أصيب بها جراء الحادث ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة