Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 5 ألمان في ضربة صاروخية أميركية
باكستان تؤكّد أنها لن تقبل انتهاك سيادة أراضيها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إسلام آباد - وكالات :

أكّدت الحكومة الباكستانية أنها لن تقبل بأي حال من الأحوال انتهاك سيادة أراضيها، حسبما ذكر وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي. ونقلت وسائل الإعلام الباكستانية تصريحات قريشي التي أدلى بها مساء أمس في بروكسل موضحاً أنه أطلع أمين عام حلف الأطلسي أن الانتهاكات التي قامت بها طائرات أطلسية للحدود الباكستانية خلال الأسبوع الماضي قد أثارت غضب الشعب الباكستاني.

وأضاف أن باكستان ستثير مسألة مقتل الجنود الباكستانيين الثلاثة بنيران أطلسية على المستوى الدولي، لأن انتهاك الطائرات الأطلسية لسيادة الأراضي الباكستانية جاءت في الوقت الذي تؤدي فيه باكستان دوراً فعّالاً في مجال محاربة الإرهاب.

من جهة أخرى قتل ثمانية ناشطين بينهم خمسة ألمان من أصل تركي في ضربة صاروخية أميركية شنتها طائرة بدون طيار في منطقة القبائل الباكستانية، حيث وصلت الاستخبارات الغربية إلى خيوط كشفت عن مخطط لشن اعتداءات في أوروبا.

وقال مسؤول أمن باكستاني في وقت متأخر الاثنين «لقد قتل خمسة متمردين ألمان من أصل تركي وثلاثة ناشطين محليين في الضربة الصاروخية».

ووقع الهجوم في منطقة مير علي بازار على بعد حوالي 20 كلم شرق ميرانشاه، أبرز بلدة في وزيرستان الشمالية على الحدود مع أفغانستان.

إلى ذلك قال مسؤولون في المخابرات الاثنين إن عضواً بارزاً في تنظيم القاعدة مطلوب على خلفية تفجير مدمرة بحرية أمريكية في اليمن عام 2000 قتل في هجوم صاروخي أمريكي في الثامن من الشهر الماضي في وزيرستان الشمالية في باكستان.

وقتل في الانفجار الذي ضرب المدمرة الأمريكية «يو إس إس كول» في 12 أكتوبر 2000 في خليج عدن 17 بحاراً أمريكياً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة