Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طهران تسخر من التهديدات الإسرائيلية باغتيال نجاد
الرئيس الإيراني يحذّر أمريكا من شن هجمات عسكرية على بلاده

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طهران - أحمد مصطفى- وكالات :

حذّر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد الولايات المتحدة أمس الثلاثاء من شن أي هجمات عسكرية على بلاده. وقال أحمدي نجاد في خطاب بمدينة جورجان الإيرانية شمالي البلاد «في بادئ الأمر شنت الولايات المتحدة حرباً نفسية في شكل عقوبات مالية بغية إضعاف بلادنا وبلغت بها الفجاجة إلى حد تهديدنا بأنّ خيار الهجوم العسكري لا يزال مدرجاً على الأجندة».

ولم يتضح السبب الذي جعل أحمدي نجاد يشير إلى هجوم عسكري تشنه الولايات المتحدة في النزاع الحالي حول الأنشطة النووية الإيرانية، وخاصة حول عملية تخصيب اليورانيوم المثيرة للجدل. إلى ذلك أطلق الرئيس الإيراني تحدياً أمام الولايات المتحدة وحلفائها بفرض مزيد من العقوبات على ايران، مؤكداً أن عقوبات مماثلة لن يكون لها أي اأثر على طهران. وتبنّى مجلس الأمن الدولي في التاسع من حزيران - يونيو قراراً جديداً يعزز العقوبات الدولية بحق طهران. وهذا القرار، السادس ضد ايران منذ 2006، أعقبته عقوبات أحادية الجانب فرضتها الولايات المتحدة، الاتحاد الأوروبي، استراليا، كندا، اليابان وكوريا الجنوبية.

من جهة اخرى أصر الرئيس أحمدي نجاد على زيارة لبنان لاسيما وان اسرائيل وجهت رسائل تحذيرية للرئيس نجاد وهددت بتصفيته إن وصل إلى الجنوب اللبناني. في مقابل ذلك ردت طهران على لسان المتحدث باسم وزاره الخارجية رامين مهمان برست الذي أكد للصحفيين أمس: أن تلك التهديدات الإسرائيلية لن تثني رئيس الجمهورية من زيارته الى لبنان وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية : أن التخرصات التي يطلقها الصهاينة لن تؤثر على قرار الرئيس أحمدي نجاد قيد أنملة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة