Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

سيول وأنقرة تبدآن مفاوضات للتوقيع على اتفاقية بناء مفاعلات نووية في تركيا

رجوع

 

سيول - (د. ب. أ) :

من المنتظر أن تبدأ المفاوضات بين سيول وأنقرة للتوقيع على اتفاقية بناء مفاعلات نووية في تركيا, حسبما أعلنت وزارة اقتصاد المعرفة الكورية الجنوبية أمس الثلاثاء.

ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء عن الوزارة القول إن الجانبين سيجريان المفاوضات على مستوى العمل في أنقرة لمدة يومين ابتداءً من اليوم الأربعاء للتوقيع على اتفاقية بناء المفاعلات النووية في تركيا.

وقامت الدولتان بإجراء الأبحاث المشتركة لتنفيذ مشروع بناء المفاعلات النووية في تركيا عن طريق تشكيل فريق العمل بعد تبني البيان المشترك للتعاون في المفاعلات النووية بين المؤسسة الكورية الوطنية للكهرباء والمؤسسة التركية الوطنية لتوليد الكهرباء في آذار - مارس الماضي.

كما وقّع الرئيس التركي عبد الله جول خلال زيارته لكوريا الجنوبية في حزيران - يونيو الماضي على مذكرة التفاهم للتعاون في مشروع المفاعلات النووية بين الحكومتين.

وذكرت يونهاب أنه من المقرر أن تشمل الاتفاقية بين الجانبين البنود الأساسية الخاصة بالتعاون في مشروع بناء المفاعلات النووية في مدينة سينوب مثل حجم المشروع وطريقته بالإضافة إلى محتويات الدعم على الصعيد الحكومي بين البلدين.

وترغب وزارة اقتصاد المعرفة في أن توقّع الحكومتان الكورية والتركية على الاتفاقية بحلول قمة مجموعة الـ20 في سيول في تشرين الثاني - نوفمبر المقبل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة