Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

استطلاع: ثلثا الفلسطينيين يؤيدون الانسحاب من المفاوضات
جلسة وزارية إسرائيلية لحسم قرار تمديد تجميد الاستيطان مدة شهرين

رجوع

 

رام الله - غزة - القدس-رندة أحمد :

أظهر استطلاع للرأي نشره «المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية» أن ثلثي الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة يؤيدون قرار الانسحاب من المفاوضات المباشرة مع الجانب الإسرائيلي في ظل تجدد الاستيطان. وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 66 في المائة من المستطلعة آراؤهم يعتقدون أن على الطرف الفلسطيني الانسحاب من المفاوضات المباشرة الآن بعد عودة البناء الاستيطاني، فيما تقول نسبة 30 في المائة أنه ينبغي عدم الانسحاب من المفاوضات. وأعلنت القيادة الفلسطينية السبت الماضي أن المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي لن تستأنف حتى يتوقف النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية.

تأتي نتائج الاستطلاع الفلسطيني بالتزامن مع عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جلسة خاصة للمجلس الوزاري السباعي؛ لبحث إمكانية تمديد فترة تعليق الاستيطان في الضفة الغربية مدة شهرين في مقابل رسالة التعهدات الأمنية الأمريكية. وقالت صحيفة «هآرتس العبرية»: «إن نتنياهو سيحاول تسويق الرسالة الأمريكية للوزراء المعارضين (افيغدور ليبرمان، وبيني بيغين،وموشيه يعالون، والوزير ايلي يشاي)». مشيرة إلى أن الوزيرين (ايهود باراك ودان ميريدور) يؤيدان تمديد تعليق الاستيطان مقابل رسالة التعهدات الأمريكية.

وأكدت هآرتس أن نتنياهو عقد في الأيام الأخيرة جلسات مع وزراء وأعضاء كنيست معارضين لتجميد الاستيطان لإقناعهم بدعم الاقتراح. مبينة أن نتنياهو يسعى لحسم القضية قبل جلسة الجامعة العربية في سرت الليبية يوم الجمعة المقبل، وفي حال نجح في تمرير الاقتراح في المجلس السباعي فإنه سيطرح الاقتراح في المجلس الوزاري السياسي - الأمني «الكابينيت» الذي ينعقد الثلاثاء لبحث جهوزية الجبهة الداخلية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة