Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بزيادة أكثر من (30%) عن العام الماضي
جامعة اليمامة تستقبل المستجدين من الطلاب والطالبات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استقبلت جامعة اليمامة مطلع الأسبوع الماضي طلابها وطالباتها المستجدين الذين التحقوا في صفوفها الدراسية للعام الدراسي الجديد 1431 - 1432هـ (2010 - 2011م) في 10 تخصصات ضمن كليتي إدارة الأعمال والحاسب وتقنية المعلومات.

وأوضح الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي مدير الجامعة، بأن أعداد القبول كانت مميزة لهذا العام بالنسبة للطلبة والطالبات، حيث تجاوز عدد الطلاب والطالبات المقبولين الجدد لهذا العام ما تم قبوله العام الماضي بأكثر من ثلاثين بالمائة (30%)، مؤكدا أن عملية التسجيل للمقبولين الجدد وكذلك بالنسبة لعملية الحذف والإضافة للمواد ستستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، كما تم قبول ما يزيد عن عشرين طالب وطالبة في برنامج الماجستير التنفيذي بداية هذا العام.

وأضاف الدكتور الفريحي أن الجامعة قد أنهت كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد، واستقبال المقبولين الجدد من خلال تنظيم يوم خاص لإرشادهم أكاديمياً من خلال عمادة القبول والتسجيل وإدارة شؤون الطلاب، وتعريفهم بكليات الجامعة وتخصصاتها ومرافقها وأقسامها المختلفة، وهذا من شانه أن يعمل على ترسيخ علاقة قوية منذ البداية بين الطلبة والجامعة ممثلة بهيئتيها الأكاديمية والإدارية، كما قامت الجامعة بتوزيع دليل الطالب في طبعته الجديدة باللغتين العربية والإنجليزية والذي يوضح للطالب كل ما يهمه معرفته والإحاطة به عن علاقته بالجامعة والدراسة في المرحلة الجامعية.

ودعا الدكتور الفريحي طلاب وطالبات الجامعة للمشاركة بفعالية في المناشط الثقافية والرياضية المتنوعة التي تقيمها الجامعة على مدار العام، والاستفادة منها لتعزيز الخبرات والمعرفة.

وتؤكد جامعة اليمامة دائماً - من خلال رسالتها - على إعداد الطلبة وتأهيلهم من خلال برامجها التعليمية، ليكونوا قادة المستقبل في مجال الأعمال وذلك لتمكينهم من اكتساب العلوم والمعارف والمهارات اللازمة للنجاح في عالم متغير ومتطور، ولهذا حرصت الجامعة على تضمين مناهجها الدراسية المهارات اللازمة التي تشكل لدى الطالب فهما أفضل لبيئة العمل على المستويين المحلي والدولي وإكسابه مهارات التعلم والاتصال والتفكير والتحليل النقدي.

كما تمنح جامعة اليمامة درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال في ستة تخصصات هي: المحاسبة، التسويق، إدارة الجودة، الإدارة المالية، التأمين، وإدارة نظم المعلومات، وأربع تخصصات في كلية الحاسب وتقنية المعلومات: الشبكات وأمن المعلومات، البرمجة وقواعد البيانات، الرسوم والوسائط المتعددة، التجارة الإلكترونية. إلى جانب برامج الماجستير المتوافقة مع حاجات سوق العمل، والمعتمدة من جميع الجهات ذات العلاقة.

ويشتمل برنامج البكالوريوس في الجامعة على برامج التدريب التطبيقي التعاوني على فترتين، الأولى فترة التدريب المحلي التي يتطلب فيها اجتياز الطالب فترة تدريب لا تقل عن ثلاثة أشهر في إحدى الشركات والمؤسسات المحلية، والثانية هي فترة التدريب الدولي التي تتطلب أن يلتحق الطالب فيها بفترة تدريب خارجي لا تقل عن ثلاثة أشهر كما تعتمد الجامعة اللغة الإنجليزية لتدريس جميع المواد العلمية ومواد التخصص.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة