Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

عبر صندوق متخصص في رؤوس أموال الشركات النامية
الراجحي المالية تتيح للمستثمرين العالميين الدخول إلى سوق الأسهم بالمملكة

رجوع

 

طرحت الراجحي المالية، صندوق الراجحي للأسهم المحلية، وهو صندوق استثمار متخصص تم تأسيسه بموجب قوانين لوكسمبورغ، ويوفر صندوق الاستثمار المفتوح الذي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للمستثمرين العالميين فرصة الدخول إلى سوق الأسهم في المملكة، والتي تعتبر السوق الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقيمة سوقية تبلغ حوالي 336 مليار دولاراً.. إضافة إلى كونها أحد الأسواق سريعة النمو، حيث يبلغ عدد الشركات المدرجة إلى اليوم حوالي 146 شركة مقارنة بما مجموعه 62 شركة مدرجة فقط قبل أربع سنوات.

وسوف يتم طرح الصندوق للمستثمرين كصندوق استثمار متخصص من خلال آلية استثمار في رؤوس أموال الشركات النامية تابعة لمصرف كريديه سويس، ويخضع لقوانين هيئة الإشراف على القطاع المالي في لوكسمبورغ.. ويستهدف الصندوق المستثمرين من مؤسسات وذوي الدراية الواسعة والمهنية في مناطق أوروبا والشرق الأوسط.

ويهدف صندوق الراجحي للأسهم المحلية إلى تحقيق زيادة طويلة الأجل في رأس المال عبر الاستثمار بصورة أساسية في أسهم شركات تتوافق أنشطتها مع أحكام الشريعة الإسلامية ومدرجة في السوق المالية السعودية.. كذلك يهدف الصندوق أيضاً إلى تحقيق معدل نمو يتوافق مع مؤشر شركة ستناندرد آند بورز SالجزيرةP للشركات التي تتوافق أنشطتها مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وسوف يستثمر الصندوق في صندوق الراجحي للأسهم المحلية القائم حاليًا، والذي يخضع لإشراف هيئة السوق المالية السعودية، ويعتبر هذا الصندوق أحد أكبر الصناديق المحلية أداءً في المملكة ويبرز السمة الفارقة التي تمتاز بها الراجحي المالية كواحدة من الشركات الرائدة في قطاع إدارة الأصول.. ومن خلال الاستثمارات في صندوق الراجحي السعودي للاستثمار، سوف يحظى المستثمرون الأجانب بفرصة الوصول المباشر للشركات المدرجة في السوق السعودية، وتشمل قائمة الشركات التي يستطيع هؤلاء المستثمرون الوصول إليها، كبرى الشركات في قطاع النفط وقطاع البتروكيماويات، وقال الرئيس التنفيذي المعين للراجحي المالية غوراف شاه: إننا نقدم فرصة للمستثمرين العالميين للاستثمار في السوق السعودية للأسهم عبر آلية استثمار تمتاز بطبيعتها السائلة وشفافيتها وتخضع لرقابة جيدة. وسوف يسمح صندوق الراجحي للأسهم السعودية، والذي يشكل جزءًا من برنامج أكسبيرت انفستر Expert Investor وهو صندوق استثمار متخصص تمت هيكلته كآلية استثمار في رؤوس أموال الشركات النامية، بالوصول لهذا السوق والاستفادة منها.. وتدير الراجحي المالية وهي شركة استثمارية مستقلة مملوكة بالكامل لمصرف الراجحي، أكبر مصرف إسلامي في العالم وأكبر مصرف تجاري في منطقة مجلس التعاون الخليجي من حيث القيمة السوقية ما يزيد عن 3 مليارات دولار من رؤوس الأموال المحلية، والإقليمية، والعالمية، وصناديق الأسواق المالية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة