Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بالتعاون مع نادي باليرمو الإيطالي
« الحكير» تطلق أكاديميات رياضية للموهوبين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد رئيس مجموعة الحكير للسياحة والتنمية رجل الأعمال عبد المحسن الحكير أنه تم الاتفاق مع موريزيو زامباريني رئيس نادي باليرمو الإيطالي على افتتاح عدد من الأكاديميات الرياضية في المملكة لاستقبال الموهوبين في الرياضات الفردية والجماعية وصقل مواهبهم المختلفة.

وقال الحكير في تصريحات صحفية إن الهدف الرئيس من هذه الاتفاقية -التي أبرمتها المجموعة مع أحد أبرز الأندية الأوروبية- هو توفير كوادر سعودية في المجال الرياضي تستطيع المنافسة في المحافل العالمية الرياضية، وترفع علم المملكة خفّاقا في هذه المحافل، بالإضافة إلى تشجيع ونشر الرياضة في أوساط مختلف الفئات العمرية، خاصة صغار السن، باعتبار أن الرياضة تعد من علامات الحضارة وتقدم الدول ورقيها.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق هذه الأكاديميات الرياضية - بعد الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة - وبتشجيع الرئاسة العامة لرعاية الشباب لمشاركة رجال الأعمال في هذا التوجه الوطني لشبابنا في العديد من مناطق المملكة منها الرياض وجدة والدمام وجازان وذلك كخطوة أولية على أن يتم التوسع في بقية المناطق.

وأضاف: سيتم استقدام خبراء من النادي ومن غيره من الأندية العالمية في الألعاب المختلفة للتدريب العملي وإلقاء محاضرات نظرية في فنون وأساسيات الألعاب الفردية والجماعية جنبا إلى جنب مع الخبراء المحليين، موضحا أنه سيتم استقبال الموهوبين في سن صغيرة جدا تبدأ من الثالثة.

و أكد الحكير أنه تربطه علاقة طيبة بزامباريني رئيس النادي الإيطالي، مشيرا إلى أنه قد زار هذا الصيف معسكر فريق باليرمو لكرة القدم التدريبي في النمسا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة