Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

عقارية غرفة الرياض تطالب بتفعيل صناديق تطوير الأراضي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أوصت اللجنة العقارية بغرفة الرياض بالعمل على تفعيل دور الصناديق الخاصة بتطوير الأراضي، من خلال مقترحات وافق عليها أعضاء اللجنة في اجتماعهم الأخير، والتي ستتم مناقشتها مع المسؤولين في هيئة السوق المالية، وكانت اللجنة قد ناقشت لائحة صناديق الاستثمار العقاري ودورها في توفير الأراضي بأسعار مناسبة.

وقال عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة المهندس علي بن عثمان الزيد: إن الاجتماع تداول عددا من الموضوعات والقضايا التي لها تأثير مباشر على النشاط والاستثمار العقاري موضحا: إن أعضاء اللجنة وافقوا على إقامة دبلوم عقاري من خلال التعاون بين اللجنة العقارية والجمعية السعودية لعلوم العقار ومركز التدريب بالغرفة وبدعم من صندوق الموارد البشرية. وأضاف: إن الاجتماع ناقش موضوع طلب كتابة العدل شيكات مصدقة عند الإفراغ ومخاطبة الجهات المختصة بذلك.

وقال الزيد: إن الاجتماع تطرق لبحث عدد من الموضوعات التي تواجهها السوق العقارية بمدينة الرياض والصورة المستقبلية للاستثمار، مبينا إنه قد تمت التوصية بإعداد دراسة في هذا الخصوص لرفعها للجهات المعنية، وأبان بأن اللجنة ناقشت أيضا المعوقات التي تواجه المستثمرين العقاريين جراء الإجراءات الروتينية التي تكون سببا في إطالة مدة اعتماد مشاريعهم العقارية لدى الجهات المعنية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة