Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكثر من 13 عاما وهُن ينتظرن الفرج
خريجات دبلوم كليات التربية المتوسطة للبنات ينشدن التعيين

رجوع

 

الطائف -فهد الثبيتي

أبدت أعداد كبيرة من خريجات دبلوم كليات التربية المتوسطة للبنات تظلمهُن جراء عدم تعيينهن بحجة عدم إكمالهن للبكالوريوس، على الرغم من مُطالبة الديوان العام للخدمة المدنية لهُن في كُل عام بتسجيل استمارات التعيين، ولكن دون النظر فيها.

وقلن إنهن أمضين ما يزيد عن 13 عاما وهُن ينتظرن مساواتهن بزميلاتهن من حيث التعيين، وأنهن يخشين من ضياع سنوات دراستهن النظامية من حيث الحصول على الدبلوم المشروط بتعيينهن.وكانت الجهات العُليا قد تلقت خطابات من هذه الفئة من الخريجات اللائي يُطالبن بمساواتهن بزميلاتهن من حيث التعيين، إلا أن شروط وضوابط وزارة التربية والتعليم تمنع تعيينهم طالما أنهن يحملن هذه الشهادة، حيث تشترط شهادة البكالوريوس، وقد طرحت عليهن الدخول للجامعة بطلب الدراسة لخمس سنوات حتى يحصلن على شهادة البكالوريوس، ومن ثم يتم ترشيحهن، إلا أن الخريجات صُدمن بعدم قبولهن بالجامعات من أجل إكمال الدراسة بحجة أنهن قديمات في التخرج وأن هناك من هن أولى منهن.

ويتمنين خريجات دبلوم كليات التربية المتوسطة للبنات في أن يحدث لهن تغيير مثلما حدث لخريجات المعاهد العلمية اللاتي أصدرت قرارات سامية بحقهن بتعيينهن إداريات بالمرتبة الرابعة، وأعربن عن الاستياء من مجرد «جبر خواطرهن» في كل عام باستدعائهن لتسجيل بياناتهن وتوثيق شهاداتهن .. ثم لا يتم تعيينهن!!

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة