Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

هدية بريدة تشكو عدم منح سكانها صكوك لأراضيهم
المهوس: نرفض التعديات والحل في العمل بالنظام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - محمد المزيد

طالب عدد من مواطني سكان الهدية بشرق بريدة المسؤولين بأمانة منطقة القصيم بإعطائهم الحق بالتصرف في الأراضي التي يملكونها والاستفادة منها وذلك من خلال السماح لهم باستثمارها أو البناء عليها كمسكن لهم ولأسرهم، حيث إن عدم وجود صكوك لهذه الأراضي حال دون استفادة أصحابها منها.

(الجزيرة) تجولت بالحي وأخذت آراء بعض المواطنين حيث ذكر عبدالكريم الجطيلي أنه لا يستطيع الاستفادة من أراضيه ولا البناء عليها حيث يقف عدم استخراج صكوك عائقا لهم.

المواطن محمدالبديوي فيقول: تم هدم السور والغرف التي قمت بتشييدها وذلك بحجة عدم وجود صكوك. والمواطن إبراهيم الجفن قال: إن الحي يفتقد إلى أبسط الخدمات حيث الشوارع غير مسفلتة ولا يوجد بها إنارة والنظافة غير متوفرة.

أما المواطن عبدالرحمن الحربي صاحب مكتب عقارات فيذكر أن عدم السماح لهؤلاء المواطنين باستخراج صكوك لأراضيهم قد أثر على أسعار هذه الأراضي وطالب بدوره سرعة ازدواج مدخل الهدية لأنه شريان مهم.

المواطنون بدورهم طالبوا الأمانه بسرعة إنهاء إجراءات استخراج صكوك لهم لكي يتمكنوا من استخراج رخصة بناء تمكنهم من الاستفادة من أراضيهم وأن لا يقف (النطاق العمراني) عائقا أمام استخراج الصكوك حيث إنه لا توجد أي منازعات على هذه الأراضي. (الجزيرة) بدورها أخذت رأي الأمانه بهذا الموضوع حيث قال عبدالعزيز المهوس المشرف العام على أمانة القصيم: لا شك في أن الأمانة من ضمن واجباتها الرئيسية الحد من ظهور الأحياء العشوائية ومراعاة التخطيط بعيد المدى للحيز الجغرافي الواقع ضمن مسؤوليتها وما تم إزالته كان بسبب وجود عدد من المخالفات للأنظمه من مباشرة العمل بدون رخص بناء وعدم مراعاة عدد من الاعتبارات التنظيمية لمثل هذه المخططات من وجود تقسيمات نظامية ومرافق وما إلى ذلك، ولا شك أن بعض التجاوزات لها تأثيرها بشكل كبير على الحالة التخطيطية للمدينة والحل يكمن في العمل وفق النظام.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة