Wednesday  06/10/2010 Issue 13887

الاربعاء 27 شوال 1431  العدد  13887

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

طالب الهلاليين باللعب بواقعية أكثر.. عبدالعزيز الخالد :
طريقة المحورين والمهاجم الواحد هي الأنسب للزعيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب-عبدالله الحنيان

حذَر المدرب الوطني القدير عبدالعزيز الخالد مدرب ولاعبي فريق الهلال من الاندفاع إلى الهجوم في مباراة الفريق الآسيوية التي ستقام عصر اليوم أمام فريق ذوب أهان الإيراني، حيث قال:

على الهلاليين أن يلعبوا بواقعية أكثر بحكم أن المباراة تقام على أرض الفريق المنافس، وكذلك لطبيعة مباريات الذهاب والإياب. وأضاف: أعتقد أن الطريقة الأنسب للمدير الفني الهلالي هي أن يلعب بمحورين دفاعيين وأمامهم 3 لاعبين في خط الوسط المتقدم إضافة إلى رأس حربة وحيد، بحيث تكون الطريقة هي 4-2-3-1 مع التنبيه على ظهيري الجنب بعدم التقدم المبالغ فيه لكي لا يحدث ذلك خللا في المناطق الخلفية التي هي الأهم في هذه المباراة.

وزاد الخالد بقوله: لاعبو الهلال يطبقوا هذه الطريقة بصورة مميزة، واتضح ذلك في الموسم الفائت، حيث كانت الطريقة هي الطريقة السائدة في أغلب مبارياته، كما شدَد على أن الفريق الأزرق قادر على التسجيل في اللقاء حتى ولو كان مهاجماً بعدد أقل نظير ما يمتلكه من نوعية لاعبين في الشق الهجومي، وأردف بقوله: لا خوف على الزعيم من الغيابات خاصة إذا ما تمَت تهيئة الفريق بشكل مثالي للمباراة المصيرية.

وفيما يخص الفريق الإيراني ذكر الخالد بأن خطورته تكمن في الكرات الطولية والالتحامات البدنية بحكم فوارق البنية الجسمانية التي تسجل تفوقًا للفريق الإيراني ويمكن التغلب عليها بالمهارة الفردية التي يتفوق بها لاعبو الهلال بطبيعة الحال.

وفي ختام حديثه ل»الجزيرة» تمنى المدرب الوطني الأبرز التوفيق لممثلي الوطن في مهمتهما القارية ليؤكدا مجدَدا التقدم الكبير الذي تشهده الرياضة السعودية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة