Saturday  23/10/2010 Issue 13904

السبت 15 ذو القعدة 1431  العدد  13904

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

التحضير لافتتاح معرض روائع الآثار السعودية في إسبانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تواصل الهيئة العامة للسياحة والآثار تحضيرها لافتتاح معرض «روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» الذي تستضيفه مؤسسة «كاشيا» في برشلونة بإسبانيا اعتباراً من 6 ذي الحجة ليستمر إلى 24 ربيع الأول 1432هـ.

وكانت قطع المعرض قد وصلت مؤخراً من متحف اللوفر بباريس حيث اختتم المعرض هناك إلى برشلونة تمهيداً لعرضها في صالة العرض في مؤسسة كاشيا التي تعد من أهم صالات العرض في إسبانيا, وذلك بعد أن قام كل من الدكتور علي الغبان نائب الرئيس للآثار والمتاحف بالهيئة العامة للسياحة والآثار, والسيد أقنا ماريو بوراس مدير القسم الثقافي بمؤسسة كاشيا الإسبانية بتوقيع اتفاقية إقامة المعرض في إسبانيا.. ويجري حالياً تجهيز عرض القطع وتركيبها في صالة العرض, فيما تقوم الهيئة بالتحضير للمطبوعات الخاصة بالمعرض والإعداد لحفل الافتتاح بالتنسيق مع المسؤولين في مؤسسة كاشيا.

وأوضح الدكتور علي بن إبراهيم الغبان نائب الرئيس للآثار والمتاحف بالهيئة أن صالة العرض بمؤسسة كاشيا في برشلونة تعد المحطة الثانية لمعرض «روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور» الذي صدرت الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- على انتقاله إلى عدد من العواصم الأوروبية والمدن الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية, مشيراً إلى أن المتاحف والمعارض العالمية في هذه الدول هي من تطلب استضافة المعرض وتحمل تكاليفه مما يعكس الأهمية التاريخية والحضارية للمملكة, والقيمة الكبيرة للقطع الأثرية لهذا المعرض والتي تعرض للمرة الأولى بهذا الحجم والتنوع خارج المملكة.. وأبان الغبان أن قطع المعرض البالغة 320 قطعة نقلت بالكامل من متحف اللوفر في باريس.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة