Monday  25/10/2010 Issue 13906

الأثنين 17 ذو القعدة 1431  العدد  13906

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

ضبط متهم بتهريب مخدرات إلى أراضي المملكة
محاكمة 13صوماليا بتهمة القرصنة.. واتهام خمسة بتهمة تفجير نادي الوحدة اليمني ومحطة للوقود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - عدن - عبدالمنعم الجابري - أ.ف.ب

قالت مصادر رسمية يمنية: إن الأجهزة الأمنية اليمنية في مدينة عمران (شمال شرق صنعاء) ألقت القبض على مطلوب أمنياً يدعى (حسين، ص، ع، ديكان) على ذمة تورطه في تهريب المخدرات إلى أراضي المملكة العربية السعودية.

وذكرت المصادر أن المطلوب ديكان الذي يبلغ من العمر40 عاماً يعد من العناصر الإجرامية الخطيرة في تهريب المخدرات.

من جهة ثانية بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا امن الدولة في عدن أمس الأحد محاكمة خمسة متهمين بالوقوف وراء تفجيرات نادي الوحدة, وأقرت المحكمة تأجيل المحاكمة إلى جلسة الأربعاء القادم الـ27 من أكتوبر الجاري لتمكين المتهمين من توكيل محام قانوني للترافع عنهم. وفي الجلسة تليت عريضة الاتهام بحق المتهمين التي جاء فيها إن المتهمين قاموا باستهداف نادي الوحدة بمتفجرات، وكذا الشروع في تفجير محطة للوقود بوضع عبوات ناسفة.

وكانت حادثة التفجير التي استهدفت بوابة نادي الوحدة الرياضي بمديرية الشيخ عثمان بمدينة عدن قد أسفرت عن مصرع أربعة مدنيين وجرح 23 آخرين.

وفي سياق آخر بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت أمس الأحد أولى جلساتها لمحاكمة 13 صوماليا بتهمة القرصنة البحرية.

ووجهت النيابة للصوماليين تهمة اختطاف قاربين يمنيين بغرض استخدامهما في عمليات قرصنة ضد السفن الأجنبية في المياه الإقليمية اليمنية والدولية.

وكان قد تم القبض على القراصنة الصوماليين في 28 مايو 2010م قرب ساحل نشطون بمحافظة المهرة (شرق اليمن) ووجدت بحوزتهم أسلحة مختلفة منها أسلحة (آر.بي.جي) وذخائر.

من جانب آخر أعلن مصدر مسؤول باللجنة الأمنية اليمنية بمحافظة شبوة أنه تم إطلاق حملة تمشيط وتعقب واسعة للعناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة في جبال الكور بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة.

وأوضح المصدر في تصريح نشر أمس أن أكثر من ألف جندي وبمشاركة شعبية واسعة من أبناء قبائل العوالق شرعوا في تنفيذ الحملة.. مؤكدا أن هذه الخطوة تستهدف إجراء تمشيط شامل ودقيق للحزام الجغرافي المحدد وسوف تستمر حتى تحقيق كامل أهدافها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة